المكلا(المندب نيوز)متابعات

يأتي فصل الشتاء وتأتي معه أعراض نزلات البرد والأنفلونزا المزعجة. جهاوز المناعة، الحارس الأول لجسم الإنسان، يكون غالباً بحاجة إلى الدعم والمساعدة لمحاربة الفيروسات والبكتيريا المنتشرة في الأجواء، خاصة وأنها تنتقل بسهولة من شخص إلى آخر في الهواء. لذلك اخترنا أن نقدّم لك بعض الإقتراحات التي تتضمن عصائر طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل، تتميّز بغناها بالفيتامينات المقاومة للأمراض الشتوية.

عصير البرتقال والغريب فروت

من أهم مصادر الفيتامين C الذي يتمتع بالقدرة على مكافحة الإلتهابات وأعراض البرد والأنفلونزا، وهو يُعتبر من مضادات الأكسدة البارزة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

البرتقال مع التفاح والجزر

مزيج صحي يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات A وC وB6 والبيتاكاروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وكلها عناصر مفيدة من ناحية حماية الجسم من الأمراض وأعراض البرد.

عصير الطماطم مع الكرنب والكرفس

يجتمع فيه البوتاسيوم والحديد والماغنيزيوم والأحماض الدهنية، إضافة إلى كمية من الفيتامين C وA التي تقوّي جهاز المناعة وتساعده على التخلص من الأمراض والعدوى الجرثومية.

عصير الطماطم الطبيعي

هو من العصائر الغنية بالفيتامينات A وC إلى جانب الحديد وحمض الفوليك، ما يجعله داعماً مهماً لجهاز المنعة ومقاوماً لأعراض البرد والأنفلونزا.

المانغو والفراولة

هذا المزيج غني بالعناصر الغذائية المهمة، وبمضادات الأكسدة التي تجعله يساعد على الوقاية من البرد، وعلى مقومته إذا وجد.

مزيج الزنجبيل، الكركم، الشمندر والجزر

يحتوي هذا المزيج على كمية هائلة من مضادات الأكسدة والفيتامينات A وC وe، إلى جانب الحدي وحمض الفوليك والكالسيوم. وكلها عناصر داعمة للجهاز المناعي ومساهمة في مقاومة الأمراض الشتوية.

السبانخ والخس والكرنب

هذا الخليط يحتوي على نسبة عالية من الحديد، بشكل ×اص إذا تمت إضافة البقدونس إليه وتناوله مع القليل من عصير الليمون الحامض الذي يساعد على امتصاص الحديد. كما ويضيف البقدونس إليه كمية من الفيتامين B6 الذي يساعد الجسم على مقاومة الأمراض والفيروسات.

عصير الكيوي والفراولة والنعناع

يزخر هذا المزيج بالعناصر المغذية نذكر منها الماغنيزيوم، الزنك وحمض الفوليك إضافة إلى الفيتامينات الداعمة للجهاز المناعي بشكل فعال يساهم في تعزيز عمله في مقاومة الإلتهابات والأمراض.

اترك تعليق