برعاية السلطة المحلية وبحضور رسمي واسع حفل تخرج جماعي لطلاب محافظة شبوة في العاصمة عدن

267

 

 

عدن(المندب نيوز) محمد مساعد صالح- تصوير/ نبيل القعيطي

أقيم صباح اليوم حفل خطابي وتكريمي ل230 من الطلاب الخريجين من أبناء محافظة شبوة، بالعاصمة عدن للعام 2016_2017م ( دفعة كلنا شبوة5 )  برعاية محافظ محافظة شبوة اللواء الركن / علي بن مسفر الحارثي وبدعم وتمويل من رجال الأعمال في الداخل والخارج .

بدأت الفعالية باي من القرآن الكريم، وأعقب ذلك دخول الخريجين الى مقدمة القاعة وشهدت الفعالية حضور رسمي واسع لعدد من الوزراء والوكلاء والعمداء والمسؤولين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة من أبناء محافظة شبوة ومن جامعة عدن وغيرها.

وهنأ الدكتور / حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الخريجين  بهذه المناسبة متمنيا لهم التوفيق  في حياتهم العملية والعملية وهنأ الوطن ككل وشبوة بانتصارات وتحرير بيحان وأشاد بتنظيم فعالية الخريجين وقطفهم لثمرة جهدهم في المسيرة العلمية، وعبر الوزير باسلامة عن شكره وتقديره للقيادة السياسية على راسهم فخامةخ الرئيس عبدربه منصور هادي ولرئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر على دعمهم ومساهمتهم وحرصهم الدائم للعملية التعليمية وايضا للكل الداعميين والمنظمين لفعالية كلناوتكريم شبوة.

وألقى وزير الأوقاف الدكتور القاضي أحمد زبيد بن عطية كلمه رحب فيها بكل الحضور مضيفا أن الفرحة اليوم لشبوة فرحتين فرحة التحرر وفرحة التخرج فتحرير بيحان كانت بثلاثة أيام بعد أن ظلت مليشيات الحوثي الانقلابية جاثمة لثلاث سنوات وقدمت شبوة خلال الحرب ما يقارب 300 شهيد و700 جريح، ودعا الطلاب الخريجين الى الاهتمام والتركيز على العلم والتعليم مشدداً أن عليهم الحرص اللغة الانجليزية والحاسوب كون العالم اليوم يعتمد عليهما بشكل اساسي ورئيسي،  وهنأ الخريجين وأولياء امورهم وشكر كل الداعمين والمنظمين للفعالية..

وهنأ وكيل محافظة شبوة الأستاذ سالم النسي نيابة عن السلطة المحلية   الخريجين من مختلف كليات الجامعات والمعاهد اليمنية من أبناء محافظة شبوة ومؤكدا دعم السلطة المحلية للطلاب من أبناء المحافظة  لما من شأنه تمكينهم من مواصلة تعليمهم الجامعي بمختلف التخصصات .

 ان محافظة شبوة واعدة بخيراتها وثرواتها وبحاجة الى سواعد ابنائها المتسلحين بالعلم والمعرفة للنهوض بواقع محافظتهم والوطن بشكل عام.

وأشاد وشكر جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور الخضر ناصر لصور وعمداء الكليات ونوابهم على ادوارهم وتعاونهم مع ابناءنا الدارسين .

ودعا وكيل محافظة شبوة رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر الى لفت النظر حول سكن الطلاب الدارسين لمحافظة شبوة في عدن والى رسوم الدارسين في كليات جامعة عدن. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح، وعبر النسي عن شكره للجنة المنظمة للفعالية وللحضور كل باسمه وصفته.

وألقى عبدالله عمر كلمة ترحيبية نيابة عن  الطلاب الخريجين  رحب فيها بكل الحاضرين وشكر فيها قيادة واساتذة جامعة عدن والمنظمين والداعمين للحفل .

وهنأ نفسه وكافة الطلاب الخريجين بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم، مؤكدا انهم سيبذلون جهودهم من اجل تسخير ما تلقونه من علوم ومعارف على الواقع العملي  وفي خدمة محافظة شبوة والوطن بشكل عام .

تخلل الحفل عدد من الفقرات، الأغاني والرقصات الشعبية كما عرض فلم وثائقي عن محافظة شبوة.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من القيادات والمسؤولين من أبناء شبوة،  وعدد من الأكاديميين وطلاب الدراسات العليا، ورجال الأعمال، الخريجين والخريجات من طلاب كلنا شبوة .

وتكريم  الجهات والشخصيات الداعمة والمنظمة للفعالية، والرعاة الاعلاميين مؤسسة النبيل للإنتاج والتوثيق الإعلامي وآفاق التعليمي الأكاديمي.

حضر الحفل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د حسين باسلامه ووزير الأوقاف القاضي أحمد زبيد بن عطية ووزير الصحة د / ناصر باعوم ووزير التربية والتعليم د/ عبدالله لملس ووكليل وزارة الصحة د / علي الوليدي ووكيل محافظة شبوة النسي، وكيل محافظة عدن رشاد شايع ونائب مدير أمن عدن علي الذيب ابو مشعل، وجمع غفير من القيادات والمسؤولين في الجامعة والمؤسسات الحكومية والخاصة وأولياء امور الخريجين والشخصيات الاجتماعية.

 

 

LEAVE A REPLY