انطلاق فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر الفن عنوان حضارتنا بعدن

240

عدن (المندب نيوز) خاص

انطلقت فعاليات المعرض التشكيلي الثالث عشر بالعاصمة عدن صباح يوم الاربعاء 3/ يناير بعنوان ” الفن عنوان حضارتنا ” .

 

وافتتح المعرض التشكيلي الذي تنظمه جمعية ملتقى الألوان بالتعاون مع مكتب الثقافة لعدد من الفنانين الشباب والشابات بمدينة عدن بحضور الأستاذ عارف التوي مدير مكتب الثقافة بعدن والأستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية والعقيد خالد سيدو مأمور مديرية كريتر .

 

واستقبل المعرض التشكيلي المقام في المركز التشريعي بالمدينة القديمة “كريتر” في يومه الافتتاحي العشرات من المثقفين والإعلاميين والأهالي ومحبي الثقافة والفنون بالعاصمة عدن.

 

وقالت مديرة المركز الثقافي والتراث بعدن سارة الرشيد بأن المعرض التشكيلي المقام يعد أول نشاط لها منذ صدور قرار وزارة الثقافة تعينها بذلك متعهدة بالعمل بكل تفاني واخلاص لاستعادة الق عدن الثقافي الضارب في أعماق التاريخ .

 

وأوضحت الرشيد ان المعرض التشكيلي سيستمر حتى منتصف شهر يناير الجاري لفترتين صباحية ومسائية ، حيث سيتزامن مع ذلك تنظيم وإقامة العديد من الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض حد قولها ذلك .

 

 

وكانت عدن قد شهدت بعد الحرب العديد من الأنشطة الثقافية التي نظمت بجهود شباب عدن الذاتية وبعض المبادرات والمؤسسات الثقافية ، بهدف استعادة الدور الثقافي والريادي للمدينة في ظل الدمار والحرب التي شهدته عدن خلال الاجتياح الثاني للمدينة من قبل ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مارس 2015 .

 

LEAVE A REPLY