على خلفية بيان مستشفى سيئون .. الدكتور باصهي يرد حول حادثة الطفلة “جمانة”

368

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

نشر “المندب نيوز” في وقت سابق بيان صادر من مستشفى سيئون يتهم فيه الدكتور جمال باصهي باثارة فتنة واتهامه للمستشفى في الإهمال بالقيام بواجبها , حيث جاء فيه رده التالي :-

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اطّلعت على البيان الصادر من مستشفى سيئون حول إتهامي باطلاً بأمور كثيرة غير صحيحة

 

ويؤسفني الحِدّة الشديدة في البيان ولكن اترك الحكم لله اولاً ثم للناس ثانيا ثم لأي مؤسسة قانونية او محكمة

 

 

ودعوني أُلخّص ردي على هذا البيان بالنقاط التالية:

 

 

١- لقد نشرت بصفحتي بالفيس انني تلقيت محادثة من أسرة الطفلة جمانة ولا زلت محتفظ بهذه المحادثة ولقد اخبرروني فيها ان هناك خطاء طبي حصل لابنتهم حيث اقدم ممرض حديث التخرج على عمل ابرة بالخطاء.

 

 

٢- انا عندما  نشرت الموضوع على صفحتي لم انشر صور هذه المحادثة ولم اذكر نوعية الخطاء وكل ماكتبته ان هناك خطاء حصل فقط وان الاخطاء تحصل في كل المستشفيات بالدول المتقدمة فكيف بمستشفيات اليمن وهي تعيش اوضاع متأخرة ثم خصصت كل موضوعي لمناشدة اهل الخير في مساعدة الطفلة وبالفعل وفقني الله لذلك حيث وجدت الطفلة من يساعدها في وقت اهملت المستشفى الطفلة لاسابيع دون التعجيل بنقلها وتسفيرها كما اخبرني بهذا اسرة الطفلة ولا زلت محتفظ بمحادثتهم لي الذي اوضحوا فيه ذلك.

 

 

٣- صحيح انني شاهدت في بعض حسابات الفيس نشر صور هذه المحادثة ولكني لم انشرها انا على حسابي على الفيس.

 

 

٤- اذا كانت المستشفى ترغب في احالة هذه القضية للنيابة فهذا من حقهم ، ومن حقي ايضا الدفاع عن نفسي ، و من حق الناس ايضا رفع جميع الحالات المشتبه بها كخطاء طبي علما انه من يقرر اذا كان خطاء طبي أو لا ليس بذات المستشفى الذي وقع فيها الخطاء الطبي وانما لجنة محايدة من الاطباء ذوي الاختصاص هم من يحددون ان كان ماحصل لجمانة وغير جمانة خطاء طبي او مضاعفات طبيعية للمرض.

 

 

٥- يؤسفني ان يصفُني اهل بلدي وزملائي(بالمدعو ) بينما انا طبيب أحمل العديد من المؤهلات العلمية واعمل بستشفى حمد بدولة قطر ذلك المستشفى الذي لا يقبل بالعمل فيه إلا لصفوة الاطباء.

 

 

٦- اتوجه بالنصح للمستشفى بأن يدخروا جهدهم في وضع آليات تحمي حقوق المريض والطبيب امام الله وامام الشرع والقانون فيما يخص التعامل مع الاخطاء الطبية وليعلموا ان الناس اصبح كل شخص منهم يملك وسائل إعلام فورية لنقل اي اهمال او تقصير او أخطاء

 

اسأل الله العلي القدير ان يوفقنا جميعاً لما فيه خير للناس وان يرزقنا الإخلاص والإتقان في العمل.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

د.جمال عبدالله باصهي

LEAVE A REPLY