مديرية الشحر تشهد الحفل الختامي للبرامج التعليمية المعلم المحترف والدبلوم المهني لـ 242 معلماً

739

الشحر(المندب نيوز) خاص /محمد باشراحيل

 

 

شهدت قاعة ثانوية باحسن  للبنات بمدينة الشحر صباح اليوم السبت 6 / 1 / 2018 م حفل  اختتام البرنامجين التدريبين المعلم المحترف والدبلوم المهني والذي يأتي بتمويل ودعم سخي من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية وبأشراف عام من مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل وبمشاركة 242 إداريا من مدارس مديرية الشحر .

 

 

المدير العام لمديرية الشحر رحب في كلمة السلطة المحلية بجهود الجهات المانحة والداعمة في تأهيل ورفع قدرات الإدارات المدرسية في مديرية الشحر ، شاكر جهود اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت والأستاذ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بدفعهم بعجلة التنمية في المجال التربوي بالمحافظة ، مؤكدا ان عام 2018 سيشهد أعمال ومشاريع تربوية عدة .

 

 

الاستاذ سالم بن حمده رئيس قسم البرامج التعليمية لمؤسسة العون للتنمية القى كلمة  للمتدربين حملت في مجمله أهمية تمويل المؤسسة لمثل هذه البرامج  ذو النظرة البعيدة والواسعة المأمول منها كيفية تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع من خلال تأهيل المدراء والتربويون ومن خلالهم تتحقق الابداعات وتأتي المخرجات الايجابية ، مؤكدا بأن مؤسسة العون للتنمية تعمل على خطط  راسخة واستراتيجية  كيفية تأهيل وتطوير من قدرات المعلم الذي به نستطيع الى التغيير الاكبر في المجتمع .

 

 

هذا وتمحورت كلمة الاستاذ أحمد حديجان المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة للتنمية في بث الشحنات التحفيزية للمتدربين وتقديم بعض النصائح لهم  مشيرا إلى ان مؤسسة طيبة سخرت جل اهتمامها في دعم الجانب التعليمي ، مشيرا إلى ان المؤسسة كما بعمل برامج ودورات لـ  1200 معلما خلال الفترات السابقة .

 

كما شكر الاستاذ علوي الحامد رئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل المؤسسات المانحة لمثل هذه البرامج مشيرا في كلمته الى حرص إدارة التربية لتنظيم مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية التي تلقي ثمارها الى المعلمين وتحسين الاداء العام للرسالة التربوية .

 

 

وأستهدف البرامج الادارات المدرسية والمعلمين الذي يأتي في اطار المساعي الحثيثة التي تبذلها السلطات المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل لتطوير العملية التربوية والتعليمية بعقد الشراكات الثنائية مع المؤسسات والمنتديات التنموية الرامية لتحسين أداء الرسالة التربوية وإعطائها نقلة ودفعة نوعية مع توفير الامكانيات الوسائل التعليمية الحديثة .

 

 

وبلغ عدد المستهدفين في برنامج المعلم المحترف 202 معلم بينما بلغ عدد من المستفيدين من برنامج الدبلوم المهني للإدارات المدرسية  40  بين مدراء ونواب ووكلاء للمدارس ، كما تمحورت محاور البرامج  التدريبية لانتشال النظرة السلبية لدى المدراء وكيفية إحداث التغير وخلق بيئة تعليمية راقية باستهداف رأس الهرم بالمدرسة وهي الادارة التي تسطيع صنع التغير وإحداث التميز من خلال وضع الخطط الاستراتيجية المجدية والفعالة .

 

حضر حفل الاختتام كلا من الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر والأستاذ وليد عوض صياد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمديرية وعدد من التربويين .

LEAVE A REPLY