شهادة حسن السيرة والسلوك شرط أساسي للحصول على تأشيرة عمل بالدولة

216

 

 

 

الامارات(المندب نيوز)وكالات

اعتمدت اللجنة التنسيقية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (1 / 8 ) لسنة 2017 اشتراط حصول القادمين للدولة بغرض العمل على  شهادة حسن سيرة وسلوك  كشرط رئيسي للحصول على تأشيرة عمل  وذلك اعتبارا من 4 فبراير 2018.

 إن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات ( مراكز إسعاد المتعاملين ) التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق مجتمع أكثر أمانا واستمرارا لمحافظتها على دورها الريادي في هذا المجال وإيمانا بأهمية حماية أفراد المجتمع وبما يحقق مقومات الحياة الآمنة للمجتمع ويجعل دولة الإمارات من أكثر البلدان طمأنينة على مستوى العالم.

 أن قرار مجلس الوزراء رقم (1 / 8) لسنة 2017 يقضي بأن تكون شهادة حسن السيرة والسلوك متطلبا رئيسيا للقادمين للدولة بغرض العمل  موضحة أن تطبيق القرار يقتصر عليهم دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم فيما لا تطلب هذه الشهادة من  القادمين للزيارة أو السياحة.

 أن هذا الشرط اللائحي يأتي ضمن عملية التحديث والتطوير التي تنتهجها الحكومة في سبيل تحقيق أعلى مستويات الأمان لمن يقيم على أرض الدولة في مجتمع آمن ومطمئن وسعيد.

LEAVE A REPLY