المكلا (المندب نيوز) أوسام باشتم – تصوير : أحمد الجمحي

دشن منتدى سما التنموي بالتعاون مع معهد السلام للتدريب والتأهيل بالمكلا أولى برامجه لــ 2018 م الذي يتمثل في تنفيذ الدورة التدريبية في مجال الأعلام بعنوان ( صياغة الخبر وإعداد التقارير الإعلامية للمدرب و الأستاذ / عبدالله باخريصة .

وتستهدف هذه الدورة عدد ( 25 ) متدرب ومتدربة من ضمنهم أعضاء الفريق الإعلامي الخاص بالمنتدى وطلاب وخريجين ومحبي هواه الإعلام حيث تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المتدربين من خلال التعرف على ماهية صياغة الخبر وتحرير التقارير وفق أسس وقواعد مفهومة بعيدة عن المفاهيم الصعبة والغموض تمكنهم من خلالها استثمار أفكارهم ومواهبهم الإبداعية واكتساب مهارات وفنون الكتابة في مختلف المجالات الإعلامية وإدارة المواقع والتواصل الإجتماعي  .

كما أوضح المدرب الأستاذ / عبدالله باخريصة عدة مفاهيم لغوية تمكن المتدرب من صياغة الخبر بطريقة احترافية تجذب الجمهور للقراءة ومعرفة محتواه علماً أن من صفات الصحفي الماهر والجيد هو من يقوم بصنعة بكل أجزاءه لا من يقوم بالنسخ من مصدر آخر .

والجدير بالذكر أن هذه الدورة ستتضمن خلال الأيام الثلاثة المقبلة على مجموعة من الأنشطة التطبيقية والعملية يستطيع من خلالها المتدربين التعامل مع إي حدث مشيرا باخريصة أن لكل صحفي أسلوبه الخاص في سرد الخبر والكتابة وفق معايير محدودة بطريقة تميزه عن غيره من الصحفيين

نسأل الله التوفيق لجميع المتدربين مع استاذ الاعلام عبدالله باخريصه

اترك تعليق