عاجل : دفعة جديدة من النخبة الشبوانية تنتشر في المحافظة ” تعرّف عليها “

233

 

شبوة ( المندب نيوز ) خاص – طالب باصليب

 

 

وصلت مساء يوم أمس الثلاثاء 9 يناير 2018م، محافظة شبوة دفعة عسكرية جديدة من النخبة الشبوانية ، قادمة من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حيث تولت القوات الإماراتية  تدريبها وتأهيلها .

و انتشرت القوة قبل لحظات من الأن القوة بعددا من الأطقم والمدرعات ، في وادي يشبم بمديرية الصعيد وفي منطقة العوشة بمديرية نصاب واستحدثت عدت نقاط الأمنية ، وقمت بتمشيط وادي يشبم .

وأوضح مصدر أمني لـ “المندب نيوز” بأن قوات النخبة الشبوانية انتشرت فجر اليوم الأربعاء في مديريتي الصعيد ونصاب ونصبت نقاط أمنية ، وجاء ذلك وفق المرحلة الثانية لتثبيت الأمن واستئصال بؤر الإجرام والتطرف في كافة مديريات المحافظة.

فيما أكد المصدر إلى أن المواطنين في مديريات المحافظة التي لم تنتشر قوات النخبة في أرجائها بعد، ينتظرون بشغف كبير دخولها لمديرياتهم لكي يحظون بالأمن والإستقرار بعد ما يزيد عن أربعة وعشرون عام من الانفلات والفراغ الأمني الكبير .

وأشار بأن قوات النخبة في مديرية الصعيد تجري عملية تمشيط واسعة في وادي يشبم وبقية مناطق المديرية.

و بالإشارة إلى أن منتسبي هذه الدفعة من ابناء قبيلة العوالق المنخرطين في قوات النخبة الشبوانية ، وعانت مديريتي نصاب والصعيد من الانفلات الأمني على مدى خمسة وعشرون عام مما تسبب في حدوث قتال بين عدت قبايل كانت تغذيها سلطات الأحتلال اليمني الشمالي إبان حكم المخلوع علي صالح.

LEAVE A REPLY