التحالف يدعو للرد على تهديدات الحوثي بتدويل «الحديدة»

186

الحديدة (المندب نيوز) متابعات

دعت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس إلى الرد على التهديدات الحوثية الأخيرة باستهداف الملاحة الدولية، بتدويل ميناء الحديدة.

 

 وكشف المتحدث باسم التحالف العقيد ركن تركي المالكي للصحافيين في الرياض أمس، عن أن ناقلة نفط سعودية تعرضت السبت الماضي إلى تهديد بهجوم حوثي قبالة ميناء الحديدة، مضيفا أن هذا الميناء أصبح نقطة انطلاق لتهديد الملاحة البحرية.

 

وأضاف: «نتفهم طلب الحكومة اليمنية الشرعية الحصول على إيرادات ميناء الحديدة لصرف مرتبات الموظفين، لكن أصبح من الضروري على الأمم المتحدة تسلم إدارة ميناء الحديدة وأخذ المبادرة لمساعدة الشعب اليمني وحفاظا على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي». وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين صالح الصماد قد هدد أثناء لقائه معين شريم نائب المبعوث الأممي في صنعاء الاثنين الماضي بقطع الملاحة الدولية في البحر الأحمر ردا على تقدم القوات الحكومية في جبهة الساحل الغربي باتجاه ميناء الحديدة.

 

وغادر شريم أمس العاصمة صنعاء خالي الوفاض بعد خمسة أيام من المشاورات أجراها مع قادة الحوثيين الانقلابيين. ورفض المسؤول الأممي أثناء مغادرته مطار صنعاء، الإدلاء بأي تصريحات صحافية، وهو ما يرجح فشل مهمته في إقناع الجماعة الانقلابية بمقترحات الأمم المتحدة الأخيرة بخصوص تسليم الميليشيا ميناء الحديدة والعودة غير المشروطة إلى المفاوضات مع الحكومة الشرعية.

LEAVE A REPLY