غيل باوزير : استكمال الخط الاسفلتي لطريق الصداع _الغيل  

650

غيل باوزير (المندب نيوز) خاص

بتمويل من السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير والشيخ / محمد عوض البسيري ، مؤسسة باقديم للتجارة والمقاولات العامة ممثلة بالشيخ المقاول/محمد عبدالله باقديم ،والمدير التنفيذي للمؤسسة / سالم أحمد باقديم تستكمل الخط الاسفلتي الواصل بين منطقة الصداع ومدينة الغيل مرورا بمفرق منطقة بامردوف .

حيث بلغت كلفة المشروع حوالي (197) مليون ريال يمني ، تناصف تكلفته السلطة المحلية بالمديرية والشيخ / محمد البسيري .

وقد عمل في المشروع (49) عامل تحت إشراف عدد من الخبراء والمهندسين : ومهندس المقاول / عبدالرؤوف سالم صالح ، والمشرف على المشروع المهندس / سعيد عاطف.

مستغرقا المشروع فترة التجهيز والتي بلغت حوالي (3) أشهر منذ تدشين العمل ووضع حجر الأساس من قبل سيادة المحافظ  اللواء الركن / فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية.

وبلغت مسافة الخط الاسفلتي (4700) ك ، كمساحة ممتدة من منطقة الصداع مرورا بمنطقة حباير وصولا إلى مفرق بامردوف الذي يعتبر نقطة تلاقي تلك المناطق وصولا إلى مدينة الغيل .

وبرز دور السلطة المحلية بالمديرية في تذليل الصعاب والتعاون بالشكل المطلوب منذ بداية المشروع في فترة المدير السابق للمديرية الاستاذ / محمد عوض بامطرف ، وكذا المدير الحالي د / عدنان محمد حمران ،  الذي قام بدوره في المتابعة بشأن المشروع .

وبدورها مؤسسة / باقديم للتجارة والمقاولات العامة ممثلة بالشيخ المقاول / محمد عبدالله باقديم ،  تلقي تصريحاتها بشأن المشروع قائلة: في البدء نقدم جزيل الشكر والتقدير للسلطة المحلية على التعاون في إنجاح المشروع بإعتبارها لبنة الأساس في الوصول لهذا الانجاز الذي من خلاله إنجز عمل المشروع وسفلتة الخط الاسفلتي.

وأضافت المؤسسة : كذلك الشكر موصول لقوات النخبة الحضرمية بمعسكر كوارتز بمنطقة بامردوف بغيل باوزير على الجهود التي بذلت من قبلهم وتهيئة الظروف لسير العمل بشكل سلس وتجاوز العراقيل ، وكذا الشكر موصول للمواطنين على تعاونهم وصبرهم خلال فترة تنفيذ المشروع من أجل تحقيق حلمهم المتمثل في إصلاح الخط الاسفلتي الذي أصبح بالنسبة لهم إنجاز كبير سهل لهم التنقل من مناطقهم ومهد لهم الطريق لمرور مركباتهم بكل سهولة ويسر ، وإنهاء الحفريات التي كان يحويها الخط ،:والتي نتج عنها الكثير من الحوادث سابقا .

الجدير ذكره : أن مؤسسة / باقديم،  قامت بتمهيد ورش مادة ال MC بمعسكر كوارتز بناءا على طلب قيادة المعسكر ممثلة بالرائد / مؤيد بن شملان التميمي ، بإعتبار أن قوات النخبة الحضرمية العيون الساهرة التي تسهر لتنام أعين الناس بأمن وأمان ، فهي حماة الوطن ، فكان إنجاز العمل بالمعسكر من قبل المؤسسة وفاءا لهم ولدورهم المتمثل في حفظ الأمن والاستقرار في المديرية .

وكما قامت المؤسسة بسفلتة مثلث التقاطع الذي يربط خط شارع الستين بالشارع العام بجانب ثانوية الفقيد / سعيد عوض باوزير، للبنين بغيل باوزير

ويعتبر خط الصداع _ الغيل جزء من الخط الدولي الذي تمر عليه المركبات بالاتجاه الشرقي لمحافظة حضرموت مرورا بمديرية الشحر وصولا إلى محافظة المهرة الشرقية ومن ثم إلى المنافذ الحدودية مع سلطنة عمان الشقيقة.

LEAVE A REPLY