مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت يدشن اللقاءات المحورية لمدريات الساحل

217

 

 

المكلا(المندب نيوز)خاص

دشنت قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل اللقاءات المحورية مع قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمديريات ضمن خطة المكتب للوقوف على مستوى تنفيذ الجوانب الفنية للفصل الدراسي الاول للعام 2017/2018 وتقييمها وكذلك التحضيرات المبكرة لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.

حيث تراس جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح اليوم الخميس اللقاء الموسع مع قيادات التربية والتعليم  بمديريات الشحر وغيل باوزير وبروم ميفع بحضور عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي في المحافظة .

 اشاد عبدون بمستوى النجاحات الكبيرة التي تحققت في هذا العام من استقرار لسير العملية التعليمية والتربوية , بفضل تعاون منتسبي الادارات المديريات وفي ظل الدعم والمساندة الكبيرة المقدمة  من راعي التربية والتعليم الاول اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي يدرك أهمية هذا القطاع الحيوي والتنموي للمحافظة ويحرص على استقرار وتنميته باستمرار

 مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الى ان واقع التربية والتعليم في مديريات الساحل أصبح اليوم يختلف كثيرأ عن السنوات الماضية من حيث تحقيق الانجازات والمكاسب الكبيرة لهذا القطاع في البنية التحتية للمديريات الاكثر كثافة سكانية , من خلال بناء ووضع حجر الاساس لمنشاءات تربوية وتعليمية من مجمعات ومدارس ورياض اطفال وقاعات متعددة الاغراض وافتتاح مختبرات علمية وصحية .

 ان قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم عملت خطط استراتيجية إبداعية وابتكارية نفذت على شكل مراحل تستهدف المديريات الاكثر احتياجا لتلك المشاريع الحيوية كان اخرها  في كل من المكلا وبروم ميفع مع كيفية اقناع الجهات الداعمة من سلطة محلية وصناديق تطويرية ومنظمات مانحة بعملية التدخل للتغلب على الكثير من الاشكاليات .

وتطرق عبدون الى انه مع بداية فصل دراسي جديد سنضع الكثير من المعالجات والحلول للتخلص من الكثافة الطلابية داخل الصفوف الدراسية في ظل الدعم الذي حظي به القطاع التربوي والتعليمي في المحافظة من صندوق التعليم بالتعاقد مع معلمين في مختلف المديريات بتوجيهات محافظ المحافظة خاصة من ابناء المناطق النائية الذين يتم الرفع بهم للأخ المحافظ للتغلب على العجز في الكادر التدريسي .

مؤكدا بضرورة المتابعة والاشراف المباشر من قبل المناطق التوجيهية والمديريات لهؤلاء المعلمين لأجل تشخيص الواقع الفني للعملية التعليمية والعمل على تقييم الوضع اضافة الى التحفيز المعنوي للمعلمين المبدعين في تأدية رسالتهم التربوية والتعليمية .

وزف عبدون البشرئ للمعلمين المتعاقدين وبنأء على توجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية لمكتب المالية  بالمحافظة باعتماد التامين بدءأ من يناير الحالي للعام الجاري .

وقال مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ان مديرية غيل باوزير ارض العلم والثقافة والادب كان لها النصيب الاوفر  في حصولها على مشاريع استراتيجية تربوية واحتضانها بنجاح متميزا اكبر تجمع طلابي علمي ابداعي تنافسي للمسابقات الختامية على مستوى المديريات جعل منها نموذجا في النهوض لهذا القطاع ,  وما تمثله مديرية الشحر من ارث حضاري وتراثي وتربوي وما تجسده مديرية بروم ميفع من امل في تطور نوعي في الحقل التربوي والتعليمي في السنوات القادمة .

LEAVE A REPLY