الضالع (المندب نيوز) خاص

 

دشن اليوم الاستاذ / نبيل العفيف وكيل محافظة الضالع في مؤسسة تراحم الخيرية توزيع الدفعه الاولى من المبالغ المالية المخصصة للامن الغذائي لعدد ١٦٠ مستفيد مصاب بالسرطان .

وخلال التدشين القى العفيف كلمة عبر فيها عن شكر قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع لمنظمة اوكسفام على اهتمامها بجانب الامن الغذائي خاصه لهذه الشريحة من المجتمع التي تعاني الكثير جراء اصابتها بالسرطان .

كما دعا العفيف المنظمة الى الاهتمام بجانب المياة والصرف الصحي وخاصه في مدينة الضالع التي تعاني من نقص كبير في هذا الجانب .

كما حيا الاستاذ العفيف دور مؤسسة تراحم الخيرية في سبيل مساعدة المصابين بالأمراض المزمنة على مواجهة اشد الامراض .

من جانبه القى الاخ / بهاء محمد محسن مسؤول الامن الغذائي في منظمة اوكسفام كلمة قال فيها الى أن هذه المساعده المالية مخصصه للامن الغذائي وينبغي تخصيصها لهذا الجانب .

واكد الى أن هناك دفعة ثانية سوف يتم صرفها خلال الاسابيع القليله القادمه .

من جانبه تحدث الاخ / خالد احمد عبادي رئيس مؤسسة تراحم الخيرية محافظة الضالع عبر فيها عن شكر المؤسسة لمنظمة اوكسفام على اللفته الكريمة تجاه مستفيديها .

واكد أن مثل هذه المساعدات سوف تمكن المصابين بمرض السرطان من مواجهة اشد الامراض فتكا بالانسان .

وقال أن لدى المؤسسة ايضا اكثر من ٨٧ حاله مصابه بمرض الفشل الكلوي واكثر من ٣٩٨ حاله مصابه بمرض الكبد .

ودعا كافة المنظمات الدولية العاملة في المحافظة الى تخصيص جزء من انشطتها لمساعدة المصابين بالأمراض المزمنة لاسيما المصابين بامراض ( الفشل الكلوي والسرطان والكبد ) لانها تعتبر من الامراض المنهكه للمصاب فيها ماديا وجسديا ونفسيا

اترك تعليق