محافظ حضرموت يعتمد ميزانية تشغيلية للقطاع الرياضي والشبابي  ويدشن الانشطة الرياضية للعام 2018لاتحادات واندية ساحل حضرموت 

630

 

المكلا(المندب نيوز)فادي حقان

اعتمد  محافظ حضرموت قائد المنقطة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ميزانية تشغيلية للاتحادات والاندية الرياضية تقدر بحوالي اكثر 48 مليون ريال مقدمة من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة دعما للقطاع الشبابي والرياضي في الساحل . 

جاء ذلك في حفل تدشين  الانشطة الرياضية لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت لعام 2018 وتكريم الاتحادات التي احرزت مراكز متقدمة ومشاركة ايجابية في منافسات الدورة الوطنية برعاية المحافظ وبحضور وكيل المحافظة  المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي ومستشار المحافظ الدكتور عبود المعاري والمدير العام لمديرية المكلا عوض بن هامل ورئيس قسم التربية البدنية والرياضية بجامعة حضرموت وعدد من رؤساء الاتحادات والاندية والاطر النسوية الرياضية 

وقال المحافظ ان هذا اللقاء ياتي ضمن اللقاءات التي تعقدها قيادة السلطة المحلية في المحافظة مع القطاعات التنموية بعد ان اطلقت عام 2018 عام لتمكين الشباب تمكينا يسهم في انتشال الوضع الذي يعاني منه الشباب اليوم بمجتمعنا ليكونوا روافد لخدمة وتنمية ونهضة حضرموت في المرحلة المقبلة . 

واشار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بان التمكين يعني ان نطور ونحسن من قدرات الشباب ونعزز من مهاراتهم البدنية العقلية ويشمل ذلك  الغير متعلمين ولا مؤهلين اكاديمية من اجل تحقيق انجازات في مختلف المجالات . 

ولافتا ان هناك مسؤولية كبيرة تقعد على عاتق السلطة المحلية في المحافظة والمديرية وكافة منظمات المجتمع المدني اتجاه هؤلاء الشباب حتي نجنبهم من الانخراط في الافكار الهدامة والمدمرة وغرس وتعزيز  قيم الولاء لله والوطن فيما بينهم  . 

ونوه الى ان  اليوم سنتحدث عن ارقام ونحن نريد ان نسابق الزمن في تحقيق الانجازات والوصول الى طموحات وامال الشباب من خلال تاسيس صندوق لدعم الشباب بكافة شرائحه وتبني مبادراتهم مشاريعهم التي تصب في تحقيق فائدة لهم . 

مضيفا بان لهذا الصندوق ستكون له ادارة شبابية تتمتع قدرات عالية من العطاء دات المصداقية والامانة في العمل اتجاه جميع الشباب من الجنسين وتنمح لهم قروض مسيرة بدون ارباح . 

مجددا الدعوة لرجال المال والاعمال والميسورين  في الداخل والخارج الى دعم هذا الصندوق بما يمكن حتي يستفيذ منه القطاع الشبابي والرياضي .

ومتيحا لكل من يريد ان يتاكد من عملية صرف المبالغ وبشفافية متي يشاؤ

وتطرق المحافظ البحسني الى ان قيادة السلطة المحلية منذ توليها استطاعت ان تحقق الكثير من المنجزات لقطاع الرياضة والشباب من خلال اعادة   تاهيل وتعشيب ملعب الفقيد بارادم بالمكلا وفيما يجري العمل حاليا على تعشيب ملعب  استاذ سيئون الاولمبي اضافة  وافتتاح وتاهيل الصالتين المغلقتين  الرياضية بسيئون و بالمكلا 

وبين بان السلطة اليوم خصصت مبالغ كبيرة  لهذا القطاع كدعم للبرامج والانشطة المختلفة للاندية والاتحادات وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد .ونحن نعاني من استقرار في بعض الخدمات لكن ايمانا مننا  بالدور الذي سيلعبه الشباب  في انتشال الوضع الرياضي وبما يخلق فرص التنمية لهم . 

داعيا الجميع الى تحمل السؤولية التي تقع على عاتقهم تسخير هذه المبالغ ووفق للتصورات المقدمة بعدد الاندية والاتحادات الرياضية على مستوى الساحل . 

 وكان المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي قد عبر  عن سعادته بهذا اللقاء   الذي ياتي تاكيدا على حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة بالقطاع الشبابي والرياضي وتذليل كافة المصاعب الهموم التي تقف عثرة امام الاندية والاتحادات الرياضية 

ومعلنا بذلك تدشين للانشطة الرياضية للعام الحالي على مستوى ساحل حضرموت من قبل مكتب وزارة الشباب والرياضة والتي ستكون انشطة متميزة في الاعداد والتنظيم  

عقب ذلك تم تكريم الاتحادات التي احرزت المراكز الاولى  والثانية والثالثة والمشاركة في منافسات الدورة الوطنية الاولى لوزارة الشباب والرياضة وهي 

 وهي اتحادات القدم واليد والتايكواندو والطائرة والاتحادات الحاصلة على المركز الثاني وهي اتحادات القوى والسلة والطائرة والشطرنج ، واتحاد الجودو الحائز على المركز الثالث والدراجات الهوائية  الحائز على المركز الخامس.

LEAVE A REPLY