الرئيس هادي يتسلم تهنئة بالعام الجديد من وزير الخارجية البريطاني

209

 

الرياض (المندب نيوز) وكالات

 

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رسالة تهنئة بالعام الجديد من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عبر من خلالها عن الأمنيات لليمن قيادة وشعبا بالامن والاستقرار والسلام.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس صباح الْيَوْم لسفير المملكة المتحدة لدى اليمن سيمون شيركليف الذي نقل له أيضا تحيات رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي التي تتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين وتفعيلها وتطويرها في مختلف المجالات.

وعبر فخامة الرئيس عن عمق العلاقات القديمة والتاريخية بين البلدين الصديقين.. مشيدا بدعم المملكة المتحدة في مختلف المواقف والظروف وآخرها موقفها الداعم لليمن عبر المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة المتصلة بالشأن اليمني في مختلف المحافل الدولية.

ولفت فخامة الرئيس الى تجربة اليمن في الحوار الوطني التي حظيت بإجماع وطني وإقليمي ودولي غير مسبوق وتوجت بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد والتي ارتد عليها انقلاب الحوثي لمصلحة ايران ولن يقبل اليمنيون وقواه الحيه حوارات جديده تنسف توافقه الوطني ودعمه الإقليمي والدولي الغير مسبوق.

كما تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالتطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والسبل الكفيلة بتجاوزها لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود.

LEAVE A REPLY