رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن

334

 

المكلا(المندب نيوز)وكالات

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الْيَوْم المبعوث الأممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ للوقوف على جملة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية بجوانبها ومالاتها المختلفة.

وفِي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ونائب المبعوث الاممي معين شريم ، أشار فخامة الرئيس الى ان هذا اللقاء يأتي بعد ان غدرت ميليشيا الحوثي الانقلابية بشريكهم الرئيس السابق وهو ما يؤكد على دمويتهم وإقصائهم لكل من يختلف معهم ما يتعذر تفهمهم واستيعابهم لمفردات السلام ومفاهيمه التي عملنا من اجلها مع المجتمع الدولي طوال الفترات الماضية وقدمنا من اجلها التنازلات حقنا للدماء.

ولفت الى ان المليشيا الانقلابية لا تعترف بمرجعيات السلام ولا بالقرارات الاممية ذات الصلة ولا تكترث لمعاناة الشعب اليمني الذي صادروا حقوقه في العيش والحياة والاستحواذ على موارد الدولة واحتياطات البنك المركزي لمصلحة مجهودهم الحربي وينتهكون اليوم الحرمات والحقوق والحريات واختطاف وتجنيد الأطفال لتغذية حربهم العبثية وبالوكالة تجاه الشعب اليمني.

وجدد فخامة الرئيس حرصة الدائم نحو السلام انطلاقا من مسؤولياته الوطنية والانسانية تجاه ابناء الشعب اليمني .

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتبادل الأفكار حول السلام وآفاقه الممكنة والمتاحة .. مؤكدا على أهمية بناء الثقة كأرضية لأي لقاءات قادمة والمرتكزة على أسس السلام ومرجعياته المتعارف عليها.. مستعرضا خلاصة نتائج زيارة نائبه الى صنعاء والوقوف على الأوضاع الجارية هناك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

LEAVE A REPLY