قيادة مكتب تربية حضرموت الساحل تواصل لقاءاتها الموسعة للإعداد للفصل الثاني

270

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

 في اطار الاعداد والتهيئة لاستقبال الفصل الثاني وضمن اللقاءات التربوية والتعليمية  الموسعة لقيادات العمل التربوي والتعليمي بمديريات الساحل التقي الاخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح اليوم بقاعة النشاط بثانوية الفقيد بامطرف مديرية الشحر بقيادات العمل التربوي والتعليمي والادارات المدرسية بمديريتي الديس الشرقية  والريدة وقصيعر .

وفي اللقاء أستعرض عبدون في كلمته التوجيه والتقييمية للفصل الأول جملة من الموضوعات والقضايا والانجازات التي تحققت في الحقل التربوي والتعليمي بدعم ورعاية وتمويل من قبل راعي التعليم الاول في المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية .

مؤكدا على اهمية التقييم الحقيقي لعطاءات الفصل الأول والعمل بجد واخلاص لتجاوز كل الصعوبات وتطوير الأداء التربوي والتعليمي والاشراف المباشر  من قبل الادارات المدرسية على العملية التعليمية  بالمدارس .

مشددا على ضرورة ان تنهض المناطق التوجيهية بدورها الفاعل في والأشراف الفني على الأداء في قاعات التدريس ومتابعة المعلمين والمعلمات في التحضير اليومي الدهني والكتابي .  

موجها الادارات التربوية والمدرسية بالمديريتين بمتابعة الاقسام المختصة بحسن توزيع الكتاب المدرسي والاستفادة منه في المدارس والمحاور التعليمية , اضافة الى تنفيذهم ورشة تدريبية للإدارات المدرسية في “فن الادارة والاشراف الفني والاداري والتسلسل الإجرائي لأعمالهم اليومية”

 واختتم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  كلمته بالإشارة الى ان مديريتي الديس الشرقية  والريدة وقصيعر ستشهد خلال الفترة القادمة وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع التربوية والتعليمي بتمويل من المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي يؤلي كل الرعاية والاهتمام بهذا القطاع الحيوي التنموي بحضرموت.

الاعلام التربوي – فادي حقان

LEAVE A REPLY