دورة تدريبية بحضرموت في طريقة معاملة السجناء وفق القوانين اليمنية والمعايير الدولية

403

 

المكلا(المندب نيوز)خاص

اختتمت اليوم الخميس الدورة التدريبية ” معاملة السجناء وفقا للقوانين واليمنية والمعايير الدولية ” التي أقامتها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الساحل وفرع مصلحة التأهيل والإصلاح بحضرموت للأفراد السجانين بالمصلحة بمدينة المكلا .

وفي ختام الدورة التي حاضر فيها المدرب المحامي جميل ماطر الباني ونفذت يومي الأربعاء والخميس ، عبر نائب مدير الأمن بالمحافظة العقيد غيثان البحسني عن سعادته لحضور اختتام الدورة ، معتبرا تعاون منظمات المجتمع المدني الأمن خصوصا مصلحة السجون شي جيد لإرساء القيم والأخلاق وتعلم وفهم التعامل مع المساجين ، داعيا الى بذل المزيد من الجهد وإقامة الدورات للتعريف بحقوق المساجين وحمايتهم من أنفسهم ومن الآخرين كونهم أمانة وكيفية التعامل معهم وفقا للحقوق التي كفلها لهم القانون .

وأكد العقيد البحسني على استعداد إدارة الأمن والشرطة للتعاون مع منظمات المجتمع المدني والحقوقيين في إطار ماهو متاح ، شاكرا الجهد الذي قامت به مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب في تنفيذ هذه الدورة .

من جانبه عبر المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب الدكتور محمد عوض عبداللطيف عن سعادته للتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح وإدارة الأمن بالقدرات المتاحة للرقي بالعمل كون أفراد المصلحة لهم دور كبير يحتاج للتأهيل العالي كونهم يقدمون خدمة كبيرة في توفير البيئة الآمنة للمجتمع ، معتبرا ذلك مساهمة متواضعة ضمن برنامج أعدته المؤسسة في برامجها للعام 2018م .

بدوره أكد العقيد هاني باشكيل قائد قوة الحماية بمصلحة التأهيل والإصلاح بأن هذه الدورة ستكسب الأفراد خبرة في التعامل مع السجناء ، حيث جاء طلب المصلحة من مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب إقامة هذه الدورة لما لها من أهمية كبرى وستتبعها دورات لاحقة لبقية العاملين .

حضر اختتام الدورة المقدم مرعي باخلعه والنقيب علي عليان مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بأمن وشرطة حضرموت .

LEAVE A REPLY