رغم شحة الإمكانيات .. مؤسسة الطرق والجسور تبدأ مشروع ترميم الحفائر بشبوة

173

 

شبوة ( المندب نيوز ) خاص – طالب باصليب

 

بدأت مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة شبوة صباح اليوم الخميس 18 يناير 2018م ، مشروعها الأولى والذي يتلخص في ترميم الحفائر من مدخل مدينة عتق إلى منطقة النقبه بحبان والتي تعد 212 حفرة بمعدل 30 متر مربع في الخط الواصل من مديرية عتق عاصمة المحافظة إلى النقبة بمديرية حبان .

وكانت المؤسسة العامة لطرق والجسور قد بدأت العمل صباح اليوم بترميم الحفائر والشقوق الواقعه بجسم الخط من  محطة بن عامر إلى منطقة خمر بمديرية عتق ، ويأتي ذلك لتسهيل حركة المرور والحفاظ على حياة المواطنين وإنهاء الحوادث المرورية في الخط الأسفلتي جراء الحفائر والشقوق ، وتحتاج المؤسسه إلى الدعم والمساهمة لمواصلة أعمالها في إصلاح الطرقات وتسهيل حركة مرور السيارات .

المهندس عبدالله يعقوب الذي صرح عقب الانتهاء من تنفيذ العمل الذي قامت به المؤسسة اليوم ضمن المرحلة الأولى وقال المهندس ؛ المؤسسة العامة لطرق والجسور بمحافظة شبوة نفذت اليوم الخميس عمل تراقيع الحفر من جسم الخط الذي تسبب في كثير من الحوادث بسبب الحفر المتواجده فيه، وقمنا بعمل ترميمات للحفر والشقوق من نقطه الجلفوز باتجاه خمر الى محطة العبور وهذا ضمن المرحلة الأولى لترميم وترقيع الخطوط بالمحافظة .
مضيفاً ؛ كما تنقصنا الإمكانيات من دامر والكري والديزل ومصاريف العاملين لمواصله العمل في المرحلة الأولى والثانية من ترقيع وترميم الحفر حيث ستكون المرحلة الثانية من النقبه بمديرية حبان إلى منطقة عزان بمديرية ميفعة، أضافة إلى فتح العمل في ترقيع وترميم الحفر الواقعه في خط عتق نقطه جردان و خط عتق – نصاب ، وكذلك عمل إزاحة الكثبان الرملية من خطوط المناطق الساحلية بالمحافظة .
وندعو الأخوة في السلطة المحلية إلى الدعم والمساعدة والمساندة لإنجاح الأعمال التي تساعد في تسهيل حركة المرور للمواطنين ونناشد الأخوة في الهلال الأحمر الإماراتي لدعمنا والوقوف بجانبنا لخدمة المحافظة .

يجدر ذكره إلى أن السلطة المحلية بمحافظة شبوة لم تدعم المؤسسة العامة لطرق والجسور في تنفيذ مشروعها لترميم وترقيع الحفائر بجسم الخطوط الأسفلتية بالمحافظة ، حيث أن الإمكانيات بسيطة جداً لدى المؤسسة ومن المتوقع أن يتوقف عملها بعد نفاذ الإمكانيات المتاحة لديها إذا لم تجد دعم من السلطة المحلية أو أي جهة أخرى . كما أن الحفائر الواقعة في الخطوط الأسفلتية بمحافظة شبوة تسببت بالعديد من الحوادث مرورية وعلى إثرها يشتكي المواطنين دوماً من سوء حالة الخطوط الأسفلتية .

LEAVE A REPLY