إستطلاع خاص : معسكر الشهيد الحفشاء أحد ركائز الأمن الفاعلة في شبوة

379

 

شبوة (المندب نيوز) خاص – يسلم الحفشاء

 

يعد معسكر الفقيد الحفشاء بمديرية رضوم محافظة شبوة من اكبر المعسكرات التدريبية في الجنوب ويتمركز في موقع استراتيجي هام حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي تم تأسيس هذا المعسكر نهاية عام 2016م، بجهود دول التحالف وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة وكذا بجهود من العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمديرية رضوم وذلك بعد أن تطلب الأمر تدريب أفراد المقاومة من ابناء المديرية والمحافظة .

حيث كان قبلها يُذهب بالجنود للتدريب في معسكرات حضرموت ولكن حكمة وخبرة العميد العظمي وحبه للوطن انتج تأسيس هذا المعسكر الذي يعتبر من المنجزات الخالدة على مر التاريخ وهو يوماً من الدهر لم تصنعه شمس الضحى بل صنعناه بايدينا.

 

 “المندب نيوز” قام بجولة استطلاعية للمعسكر والتقى بعدداً من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية وخرجت معهم بهذه الحصيلة  فإلى ماتحدثوا به  :

 

في البداية التقينا بقائد معسكر الفقيد الحفشاء محمد علي العظمي فتحدث قائلاً:

 

اولاً نشكر قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي، الذي عمل منجزات كبيرة للمديرية ومنها هذا المنجز التاريخي الخالد معسكر الفقيد الحفشاء بشوران والذي استقبل اكثر من 800فرد من ابناء مديرية رضوم والمديريات المجاورة لها تم تقسيمها على ثلاث دفعات تحت اشراف وتدريب كوادر عسكرية من أبناء المديرية.

 

وأضاف العظمي  هولاء المدربين بذلوا جهوداً يشكرون عليها في تأهيل وتدريب هولاء الشباب  بعد أن كان يذهب الشباب الى معسكرات محافظات اخرى للتدريب ولكن قائد الحزام الأمني أختار المكان المناسب في الوقت المناسب،فهذا المعسكر يمثل عمق استراتيجي عسكري  بخصوصياته المتميزة حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي.

 

وتابع العظمي  لازالت جهود العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم مستمرة في توسعة هذا المعسكر الذي يعتبر النواة الأولى في تأهيل وتدريب واخراج جنود يدافعون عن الوطن والمواطن ومكتسباته ومقدراته.

 

وقدم العظمي شكره وتقديره  لقائد الحزام الأمني الذي عمل المستحيل لأجل الوطن والمواطن ونتمنى له التوفيق والنجاح في قيادة السفينة الى بر الأمان.

 

كما التقينا بالأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي الخرماء حيث قال: معسكر الفقيد الحفشاء التدريبي بجبل شوران منطقة بير علي نموذج فريد فقد بذلت فيه جهوداً كبيرة بقيادة القائد خالد علي محمد العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم  فالمعسكر  يتميز بخصائص طبيعية نادرة  سوف يخدم الجميع من خلال ارسال الافراد للتدريب على مستوى مديريات المحافظة وغيرها فقد انجز منة الكثير واصبح مهيئاً لاستقبال الافراد للتدريب علما انه قد تم فيه تدريب اكثر من ثلاث دفعات وهو الآن يعد جاهز اً لاستيعاب اعداداً كثيرة بعد الاصلاحات والتوسعة المستمرة لهذا المعسكر الذي يعتبر من اكبر وافضل المعسكرات في الوطن.

 

وأضاف الخرماء :نحن في السلطة المحلية بمديرية رضوم نعبر عن شكرنا وتقديرنا لقائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي،الذي صنع هذة المنجزات الخالدة وجعل الحلم حقيقة.

 

 

 

وكان لنا لقاء  بقائدخفر السواحل بمديريةرضوم المقدم صالح سعيدالحفشاء حيث تحدث قايلاً: رجل يعادل الف رجل فقد عمل جاهداً في خدمة  الوطن وأسس معسكر الفقيد الحفشاء بشوران  م/رضوم والذي يعتبر قلعة عسكريه وانجاز فاق كل التصورات والتوقعات،انه القائد الشجاع خالد علي العظمي الذي الهمة الله سبحانه وتعالى على اكتشاف هذا الموقع الاستراتيجي وإنشاء هذا المعسكر التدريبي فيه  وإصراره بجهوده المضنية رغم كل التحديات والمعوقات الا انة تمكن في وقت قياسي من إنجاز هذا الموقع العسكري واصبح جاهز لاستقبال ابناء المنطقة وإجراء كل التدريبات العسكرية بنجاح باهر وتوفير مشقة العناء والطريق الى معسكرات بعيدة في محافظات اخرى.

 

وأضاف الحفشاء : اصبح هذا الموقع العسكري المتميز بصفات ايجابية من حيث الحماية وقربة وإطلالته على البحر العربي ومدينة بير علي فهو يشكل موقع متميز وآمن بكل مواصفات السلامة بحفظ الله ورعايته.

 

وتابع الحفشاء : تدرب وتخرج من المعسكر  دفعات من خيرة شباب المنطقة لحماية   وطنهم والذود عن أمن المنطقة وبإشراف مدربين ذو كفاءات عسكرية من ابناء المنطقة تحت قيادة ومتابعة حثيثة من القائد المغوار خالد علي العظمي حيث يعتبر بعد الله سبحانه وتعالى صمام أمان والعين الساهرة وقائد الحزام الأمني لمنشأة بلحاف مديرية رضوم محافظة شبوة.

 

واختتم الحفشاء حديثة بالقول :عشت لنا فخراً وقائداً منصفاً وعادلاً غرست الثقة والمودة والاحترام والنظام بين أفراد وقيادة الحزام الأمني والمواطن  بتواضعك وحسن أخلاقك وسلوكك ومواقفك النبيلة الصادقة

 

فلك التحية والشكر والعرفان والتقدير.

 

ونسال الله أن يوفقك ويعينك ويحفظك ويسدد على طريق الخير خطاك   فواصل السير من نصراً  الى نصر لخدمة الوطن والمواطن..

LEAVE A REPLY