فيما تصدر الضالع ترتيب الفرق المشاركة بالبطولة ” احتدام المنافسة في بطولة الجالية الجنوبية بجدة السعودية

434

 

الضالع (المندب نيوز) أمين محمد الشعيبي

 

اختتم الاسبوع الثاني من دوري الجالية الجنوبية المقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والذي تشارك فيه ثمان فرق جنوبية تمثل محافظات الجنوب الست ويافع والضالع.

 

وفي هذه البطولة الذي ترعاها الجالية الجنوبية تميزت عن الكثير من البطولات السابقة بسبب اشتراك كافة المحافظات الجنوبية فيها بما فيها محافظة المهرة وهذا ما يؤكد على تلاحم الجنوبيين في الداخل والخارج.

 

وقد شهدت الاسبوعين الماضيين ثمانية لقاءات كروية كبيرة بين فرق المحافظات الجنوبية المشاركة وسط حضور جماهيري مميز حيث تمكن فريق الضالع من تصدر الدوري ب6 نقاط كامله من خلال فوزين مستحقين الاول كان على يافع بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد والثانية كانت على فريق لحج حيث فاز بنتيجه اربعه واحد وقد كان افضل فريق في خط الدفاع حيث لم يدخل مرماه إلا هدفين فقط.

 

وجاء في الترتيب الثاني ب6 نقاط ايضاً فريق حضرموت حيث فاز في المباراتين التي خاضها حيث فاز في الاولى على فريق ابين بهدفين مقابل هدف وفاز في الثانية على فريق المهرة ب4 اهداف لهدفين.

 

وتباينت نتائج باقي الفرق حيث فازت اربع فرق كل منها بمباراة واحدة وخسرة الاخرى وهي فرق عدن ويافع وابين وشبوة وحصل كل فريق منها على ثلاث نقاط بينما لم يتمكن فرق لحج والمهرة من الفوز في اي من مبارياتهم في الاسبوعين الاولين للدوري ليحلان في ذيل قائمة جدول الدوري بدون نقاط.

 

واشتد الحماس بين الفرق المشاركة في الاسبوع الثاني من الدوري وسط ضغط جماهير كل فريق على فريقة من أجل الفوز خصوصاً وغالبية الفرق ظهرت في مستوى متقارب بأستثناء الضالع وحضرموت.

 

ومن المتوقع أن يشتد الصراع بين الفرق المشاركة مع دخول الاسبوع الثالث من الدوري الخميس القادم حيث ستسعى فرق الصدارة الى التمسك بمواقعها وستعمل فرق الوسط على الرفع من مستواها لتعويض ماخسرته واللحاق بالصدارة بينما ستكون فرق المؤخرة أمام خيار تحسين صورتها امام جماهيرها الذي خيبت آمالها في المباراتين السابقتين.

 

الجدير بالاشارة أن النشاط الرياضي للفرق الجنوبية بالمملكة توليه الجالية الجنوبية جل اهتمامها وقد اقامة دوري مميز في المنطقة الشرقية بالدمام واقامة دوري كبير لفرق المحافظات الجنوبية في العاصمة السعودية الرياض وأقامة دوري مماثل في منطقة الحدود الشمالية ودوري آخر في منطقة تبوك ، والان يجري الدوري في جدة وتجري الاستعدادات لانطلاق دوري الجالية في المنطقة الجنوبية وهناك ترتيبات تجري في مكه المكرمة لتنشيط الفرق الجنوبية بمكه.

 

المجلس الاعلى للجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية يشكر كافة وسائل الاعلام الجنوبية الذي تتابع وتنقل اخبار أنشطة الجالية المختلفة في كافة المناطق والمدن السعودية وتدعوها الى الاستمرار في نقل كافة فعاليات الجالية حتى تكون الجالية وابنائها على ارتباط وتواصل بالوطن الجنوبي في الداخل.

LEAVE A REPLY