المكلا (المندب نيوز) رصد

 

بعد تأكيد الدكتور أنور قرقاش وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، على شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية تجاه أزمة اليمن، تصدر هاشتاج “#السعودية_الإمارات_بلد_واحد”، موقع التدوين العالمي “تويتر”.

 

 

 

شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية تجاه أزمة اليمن

 

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، أن هناك شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية تجاه أزمة اليمن.

 

 

 

وأضاف قرقاش، خلال سلسلة من التغريدات، التى بثها عبر حسابه الرسمى، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلًا: “معالجة التحالف الحصيفة لأزمة عدن تفادت فتنة سببها غياب الحكمة من كافة الأطراف، الأولوية لهزيمة الحوثى ومشروعه، والحوار اليمني الجدي مطلوب للتعامل مع قضايا حقيقية تراكمت سلبيا”.

 

 

 

وتابع: “كما نحن مطالبون بالدعوة إلى حسن تدبير الأمور وتقديم الأولويات دون تناسي المطالَب، فنحن أيضا مطالبون بالمبادرة سياسيا على ضوء التصدعات الكبيرة في موقف التمرد الحوثي وشرعيته”.

 

 

 

وواصل: “من الضرورى التأكيد لأصحاب الفتن ولمحبي التصيّد في المياه العكرة بأن الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي، نبني شراكة إستراتيجية تشمل أزمة اليمن وتتجاوزها”.

 

 

 

تنظيم الحمدين يشكك في وحدة البلدين

 

وردا على ذلك، قال نايف العساكر، أحد رواد “تويتر”، أن تنظيم الحمدين حاول جاهدًا التشكيك في وحدة البلدين، وإيقاد الفتنة، من خلال القنوات الإعلامية القطرية والإخوانية.

 

 

 

محبة إخوان وعلاقة وثيقة

 

وأوضح فيصل بن سبيل الباهلي، عبر هاشتاج “#السعوديه_الإمارات_بلد_واحد”، أنه من بيننا ود وتكاتف ووقفات.. محبة إخوان وعلاقة وثيقة، متابعا، أن حب السعودية وحب الإمارات، يصعد مابين الثانية والدقيقة.

 

 

 

بلد واحد

 

وتابعت سِهام سُلطان، أن السعودية والإمارات بلد واحد، من يوم يومنا واحنا بلد واحد.. رحمة الله على الملك عبدالله وعلى الشيخ زايد.

 

 

 

حظ البلدين بحب بعضهما

 

فيما أشارت سودانيه وافتخر، إلى أن حظ الإمارات بحب السعودية، وحظ السعوديه بحب الإمارات، الله لا يغير عليكم، تحالف بني على الصدق والأخلاص والوفاء لن يهزم.

اترك تعليق