دعماً من دولة الكويت .. خفر السواحل بعدن يتسلم 16 قارب

509

07-09-16-707920447

عدن “المندب نيوز” خاص :

 

سلمت دولة الكويت الشقيقة اليوم الأربعاء قوارب لمصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن بتمويل من ( حملة الكويت في جانبكم ) .

وفي حفل التسليم الذي حضره ” رشاد شايع ” وكيل محافظة عدن والكابتن ” عبدالله فضيل ” وكيل قطاع الاستثمار الذي ألقى كلمة اشاد فيها باهمية المساعدات التي قدمتهادولة الكويت الشقيقة لبلادنا عموما ولمدينة عدن بوجه خاص .
واشار في كلمته  إلى مشروع تأهيل رصيف ميناء عدن الذي مولته دولة الكويت في وقت سابق مؤكدا ان مايقدمه الاشقاء اليوم من دعم لخفر السواحل يضاف الى رصيدهم الكبير الذي جسدته بصمات مشاريعهم في كل المجالات .
من ناحية ثانية استعرض  العقيد ” مسعد على اسعد ” مدير خفر السواحل قطاع خليج عدن أنشطة خفر السواحل والاحتياجات القائمة لاعادة تاهيل وتوفير مشاريع البنية التحتية اللازمة لتفعيل نشاط ومهام افراد وضباط خفر السواحل .
من جانبه أكد  شوقي باعظيم رئيس الهيئة اليمنية-الكويتية للإغاثة ” ان الاحتفال اليوم يهدف لتدشين عملية تسليم  “١٦ ” محرك قوارب لمصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن بتمويل حملة الكويت في جانبكم .
وقال ” أن المنحة تأتي ضمن برامج المرحلة الثانية لمشاريع المنحة الأميرية لسمو الشيخ صباح الاحمد الصباح امير دولة الكويت الشقيقة لليمن (١٠٠) مليون دولار فيما تبلغ قيمة مشاريع المرحلة الثانية (٢٣) مليون دولار منها توزيع محركات لخفر سواحل عدن وايضا توزيع مائة قارب صيد مع المحركات لكل من صيادي محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى  بعد اعصار شابالاوميج.
وأشار ” أن المرحلة الثانية تشمل ١٢ محافظة يمنية منها مدينة عدن وفي مجالات التعليم والصحة والمياه والايواءوالاغاثة والاعمال الانسانية الاخرى ,وغيرها من المجالات مشيدا بالدعم السخي لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا لليمن على كافة الاصعدة الانسانية والخدمية .

LEAVE A REPLY