المكلا(المندب نيوز)إعلام المكتب

اختار صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المعهد التقني الصناعي في إطار الشراكة المجتمعيه مع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت ليقوم بتنفيذ مشروع حاوية سلامة المجتمع تحت الأرض الذي يعد خطوة إستشرافية غير معهودة تشهدها حضرموت في مجال البيئة.
هذا وقد أكد مدير عام صندوق النظافة والتحسين الأستاذ أحمد العطاس أن هذه البادرة المستقبلية تأتي في إطار الإيمان بالتعليم الفني ومخرجاته الهادفة للرقي بالمجتمعات لذلك لم ندخر جهدا عندما قدمت لنا دراسه المشروع من الدكتورعبدالله بارعدي بارعدي مدير مركز حضرموت للمشاريع الخضراء لنقوم بمخاطبة مؤسسه صنائع المعروف لتمويله وحرصنا أن يكون المعهد التقني الصناعي منفذا لأهمية التعليم الفني ومخرجاته التي تنعكس ايجابا على المجتمع.
حيث تكمن أهمية المشروع في حل مشكلة القمامة المتراكمة وعشوائية نظام رميها وإنتشار الأمراض وغيرها مما يؤثر سلبا على جمال ومظهر المدينة وتعد هذه التجربة الأولى على مستوى الوطن في إقامة حاويات تقع الأرض يتم تثبيتها ولايضهر منها إلا الجزء العلوي والمتمثل في فوهة إلقاء النفايات بحيث يعمل بالطريقة بالهيدروليكيه برفع الحاويات إلى مستوى سطح الأرض لتفريغها ومن تم إعاتها إلى مكانها المخصص تحت مستوى سطح الأرض  .
بدورها شكرت الأستاذة ليلى الشعيبي مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت صندوق النظافه والتحسين على دعمه وتبنيه لمشروع حاويه سلامة المجتمع معربة أن هذا الحدث يمثل نقلة نوعية ومرحلة مفصلية في تأسيس مستقبل الوطن وفقا والتطورات المتسارعه عربيا ودوليا  وكذا الجهود والعصارات الفكرية التى أنتجت المشروع وطاقات الشباب الواعده التي تنبئ بغد أفضل أكثر تطورا.
تجدر الإشارة أن صندوق النظافة والتحسين ومنذ بداية العام الدراسي في المعهد التقني الصناعي سخر كل الإمكانيات وقدم العديد من التجهيزات ليخرج مشروع حاوية سلامه المجتمع إلى النور.
حضر تنفيذ المشروع المدير التنفيذي لمؤسسة صنائع المعروف الأستاذ أحمد سعيد غانم والأستاذ فتح الله الرشيدي مستشار مكتب الوزارة  والمهندس عدنان الكلدي مدير التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة والأستاذ عوض محمد وحدين عميد المعهد المهني الصناعي ونوابه وأعضاء الهيئة التدريسية وكوادر مكتب الوزارة.

 

 

 

اترك تعليق