المكلا(المندب نيوز)فهمي باحمدان

تنطلق يوم الجمعة 16 فبراير الجاري مباريات بطولة التحرير لكرة القدم للأندية الرياضية بساحل حضرموت التي سيرعاها محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة وبتنظيم من إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت وهي ثاني بطولات الاتحاد للعام الحالي والتي ستقام ضمن من الأنشطة والفعاليات والبطولات الرياضية بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير مناطق ساحل حضرموت .

  وتحضيراً لهذه البطولة التي سيتزامن موعد ختامها مع إحتفالات الذكرى الثانية للتحرير ( إبريل 2018) عقد  اليوم الثلاثاء بملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا الإجتماع التحضيري والفني للبطولة الذي ضم قيادات الأندية الرياضية واللجنة الفنية بحضور الإخوة / المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس اتحاد كرة القدم بالساحل درويش عبدالله سويد ومستشار مكتب الشباب والرياضة واتحاد الكرة الخبير الكروي  الكابتن عمر سالم باشامي والمشرف الفني باتحاد الكرة انور سعدالله الرباكي ورئيس لجنة المسابقات عضو اتحاد الكرة الكابتن محمد صالح بكران والمسئول المالي علي باسرور .

  وفي مستهل الاجتماع نقل المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ومباركته تدشين الأنشطة الرياضية بمناسبة ذكرى التحرير ومشاركة القطاع الرياضي في الإحتفال بهذه الذكرى الغالية على قلوب كل أبناء حضرموت , مشيراً  إلى أن  المحافظ وجه مشكورا بدعم هذه البطولة والأندية المشاركة فيها  ضمن اهتماماته ودعمه اللامحدود للنشاط الرياضي في عام تمكين الشباب العام الحالي وبعد إعتماده مؤخراً موازنة النشاط الرياضي للعام الحالي للأندية والإتحادات التي سيتم خلال الأيام القادمة تسليم الدفعة الأولى ( يناير – إبريل 2018 ) , كما قدم المحافظ أطقم رياضية للفرق المشاركة في البطولة  .

  ودعا مسجدي الجميع الى التفاعل مع هذه البطولة ومختلف الانشطة الرياضية تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة والوزارة , مؤكداً أن هناك العديد من النشاطات الرياضية الخاصة بذكرى التحرير ستنظم من قبل عدد من الاتحادات الرياضية والاندية وتتزامن مع خطة النشاط الرياضي العام .

  بعد ذلك جرت قرعة بطولة التحرير لكرة القدم بمشاركة 16 نادياً وإعتذار ثلاثة أندية  , اذ قسمت الأندية ال16 إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربع فرق وحددت ملاعب بارادم وبن سلمان والشاحث لإحتضان المباريات وتحديد نظام البطولة على أن تخوض فرق كل مجموعة التنافس فيما بينها بنظام الكل ضد الكل ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني الذي سيقام بنظام خروج المغلوب ويحتضن ملعب بارادم جميع مباريات هذ الدور .

وجاءت نتائج تقسيم المجموعات على النحو التالي :

المجموعة الأولى وتضم فرق أندية .. سمعون الشحر وشبيبة الديس الشرقية ووحدة الحامي وشباب القارة وتجرى مبارياتها على ملعب الفقيد الشاحث بالشحر .

 المجموعة الثانية  وتضم أندية التضامن والمكلا ووحدة المكلا وشباب ميفع وتجرى مبارياتها على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا .

 

 المجموعة الثالثة وتضم أندية .. شعب حضرموت والصدارة وهلال فوة ونصر بروم وتجرى مبارياتها على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا .

  المجموعة الرابعة وتضم أندية .. شباب روكب ونهضة الريدة ووحدة شحير  وأهلي الغيل وتجرى مبارياتها على ملعب الشهيد بن سلمان بغيل باوزير .

وستجرى في كل جولة ثمان مباريات وحددت القرعة الجولة الاولى على النحو التالي :

   شبيبة الديس × سمعون- الجمعة 16- 2- 2018 – المجموعة الأولى – ملعب الشاحث 

 التضامن × المكلا  – الجمعة 16- 2- 2018 – المجموعة الثانية ملعب بارادم

 شباب روكب × نهضة الريدة – الجمعة 16- 2- 2018 –المجموعة الرابعة – ملعب بن سلمان

وحدة الحامي × شباب القارة – السبت 17 – 2 – 2018 المجموعة الأولى – ملعب الشاحث 

وحدة شحير × أهلي الغيل – السبت 17 -2 -2018 المجموعة الرابعة – ملعب بن سلمان

وحدة المكلا × شباب ميفع – السبت 17 -2-2018 – المجموعة الثانية – ملعب بارادم

شعب حضرموت ×  الصدارة  الأحد 18- 2- 2018 – المجموعة الثالثة – ملعب بارادم  

هلال فوة × نصر بروم الإثنين 19- 2-  2018 – المجموعة الثالثة – ملعب بارادم  

وستصدر اللجنة الفنية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة برنامج البطولة لاحقا .

 

اترك تعليق