القاهرة (المندب نيوز) اليوم الثامن

 

وصف سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية حكومة الرئيس عبدالفتاح السياسي بالانقلابية، في اعقاب محاولة التشبيه بين المجلس الانتقالي الجنوبي وما فعله الجيش المصري خلال اطاحته بالرئيس محمد مرسي المتورط بالتخابر لصالح دولة أجنبية على حساب بلاده مصر.

 

وقال مشاهدون “إن السفير اليمني بمصر زعم أن الامارات دعمت الانقلابيين في عدن كما دعمتهم بمصر”؛ في فضيحة دبلوماسية يمكن لها ان تزيد من حالة التوتر بين اليمن ومصر وذلك في اعقاب فرض قيود على اليمنيين في مصر.

 

وقال السفير اليمني بالقاهرة الدكتور / محمد مارم لقناة بلقيس اليمنية التابعة لحزب الاصلاح في حوار متلفز ان دولة الامارات العربية المتحدة تدعم الانقلابيين في عدن للتمرد على الشرعية لفرض امر واقع في الجنوب كما فعل الحوثيين في الشمال.

 

ومباشرة قالت المذيعة لمارم تقصد كما دعمت الانقلاب على الشرعية بمصر ؟ ليرد عليها قائلاً بالضبط. وقال متابعون “من شان هذا الحديث الذي لا يمت للدبلوماسية بصلة وفيه إساءة للسلطات المصرية فقد يلقي بظلاله على العلاقات بين الشرعية اليمنية المصرية من جهة ودوّل التحالف ومصر من جهة اخرى بسبب رعايتها للشرعية اليمنية الاخوانية الذي لا ترغب فيهم عهودها الا ولا ذمة”.

اترك تعليق