المكلا (المندب نيوز) محسن بلبحيث –تصوير: محمد بارفيد

 

دشن المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية – ساحل حضرموت – مدير إدارة شؤون المنظمات الدولية بحضرموت الأستاذ هاني عبدالله البيض بمعية المدير العام لمديرية المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل ورشة العمل الخاصة بإشهار مشروع تقييم واقع منظمات المجتمع المدني وتحديد احتياجاتها ، صباح اليوم السبت بمدينة المكلا ، والتي نظمها مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية بتمويل مؤسسة العون للتنمية وبرعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني  .

 

وفي مستهل التدشين قال المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ ” هاني البيض ” إن هذا المشروع يبدأ بتدريب ( 44 ) من الباحثين الذين سيتم تدريبهم على المسح الميداني لتقييم واقع المنظمات وتحديد إحتياجاتها حيث ان البرنامج يستهدف ( 399 ) منظمة في ساحل حضرموت  .

 

وأضاف ” البيض ” إن المشروع يهدف إلى التعرف على إحتياجات المنظمات على مستوى الساحل ونشاطها ونطاقها الذي تعمل فيه بالإضافة إلى مدى فاعلية أدائها ، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على رفع مستواها وتعزيز دورها وتسهيل عملية ربطها بالمنظمات الدولية  .

 

ونوّه ” البيض ” إلى أن هذا المشروع هو بمثابة الخطوة الأولى لتأسيس قاعدة بيانات للمنظمات المحلية ، حيث سيتم تصنيفها إلى ثلاث فئات ومن ثم إدراجها في قاعدة بيانات ( موقع إلكتروني ) ليسهل علينا مراقبتها وتحديد مسارها المؤسسي ومن ثم ربطها بالمنظمات الدولية  .

 

بدوره أشاد المدير العام لمديرية المكلا المهندس عوض أحمد بن هامل بهذه الورشة وأهدافها وما سينتج عنها ، مؤكداً وقوف السلطة المحلية بالمحافظة ودعمها لهذه البرامج التي ستسهم في تعزيز العمل المؤسسي .

اترك تعليق