الجوف (المندب نيوز)وكالات

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، الأحد، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في برط العنان بمحافظة الجوف، وصد هجوم للميليشيا الانقلابية في لحج.

وقال رئيس عمليات قوات حرس الحدود اليمنية العميد هادي الجعيدي: “إن قوات الجيش الوطني في اللواء الأول حرس حدود، سيطرت على خط الأمهور وجبال السلام في منطقة الظهرة التابعة لبرط العنان غرب المحافظة”.

وأكد الجعيدي سقوط عدد من القتلى والجرحى من الميليشيات الحوثية الانقلابية، لافتاً إلى وقوع عدد من عناصر الميليشيات أسرى بيد الجيش الوطني، كانت تركتهم قيادة الميليشيا بعد فرارها من المواقع.

ويواصل الجيش الوطني استكمال عملية تحرير محافظة الجوف، من ميليشيا الانقلابيين ضمن العملية التي انطلقت قبل شهر، وتمكن من تحرير مديرية خب والشعف كبرى مديريات المحافظة، الواقعة على الحدود السعودية.

لحج

كما قامت قوات الجيش الوطني، في منطقة القبيطة في محافظة لحج، بدحر ميليشيا الحوثي الانقلابية، بعد محالة فاشلة للهجوم على أحد مواقع الجيش، وذكر مصدر عسكري، أن مدفعية الجيش قصفت مواقع للحوثيين في الخطوط الأمامية من جبهة القبيطة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم.

وكان ركن استطلاع المنطقة الرابعة العقيد محمد فريد، وقائد جبهة كرش العقيد عبدالحكيم موسى، زار الأحد، جبهة القبيطة والتقوا مع قيادات الجيش مؤكدين اهتمام المنطقة العسكرية الرابعة بجبهة القبيطة، الذين يقدمون تضحيات كبيرة في سبيل تحرير اليمن من الانقلابيين.

ترك الرد