دراسة: 170 عاما لتحقيق المساواة بين الجنسين

472
BOSTON - APRIL 13: A judge tastes coffee during the U.S. Barista Championships at the Coffee Industry Expo at the Boston Convention and Exhibition Center April 13, 2013 in Boston, Massachusetts. Fifty of the county's best baristas got 15 minutes to prepare and serve four espressos, four cappuccinos and four signature beverages to a panel of judges. The annual event brings in thousands of coffee lovers from around the country. (Photo by Darren McCollester/Getty Images)

 

 

ثقافة(المندب نيوز)متابعات

أفادت دراسة صادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي بأن المساواة الاقتصادية بين الجنسين ستحقق في عام 2186، أي بعد 170 عاما.

وقال المنتدى، خلال إعلان تقريره عن المساواة بين الجنسين لعام 2016 “التقدم نحو المساواة في الركيزة الاقتصادية الأساسية تباطأ إلى حد كبير حتى أن الفجوة أصبحت الآن أكبر من أي وقت منذ عام 2008.”

ووجد معدو التقرير أن النساء في أنحاء العالم حصلن في العام الماضي على ما يزيد قليلا عن نصف الأجور التي حصل عليها نظراؤهن الرجال رغم أنهن يعملن ساعات أطول وأن مشاركتهن في سوق العمل تعادل ثلثي مشاركة الرجال.

وأضاف التقرير، أن الفجوات في التعليم والصحة كادت أن تتلاشى إلا أنها لا تزال “واسعة جدا” في المشاركة الاقتصادية والتمكين السياسي في أنحاء العالم، مشيرا إلى أن التمثيل السياسي للمرأة أقل من ربع التمثيل السياسي للرجل.

كما أوضحت الدراسة أن التقدم في تقريب الفجوة بين الجنسين في أماكن العمل يتباطأ بدرجة كبيرة باستثناء ملحوظ في رواندا التي أصبحت في صدارة الدول التي تتساوى فيها أجور الرجال والنساء رغم أنها لا تزال تتعافى من آثار حرب أهلية شهدت عمليات إبادة.

 

LEAVE A REPLY