وكالة ترصد ميدانيا عودة الحياة الطبيعية إلى مديرية حيس بعد تحريرها

345
شبوة

 

حيس (المندب نيوز) وام

 

بدعم وإسناد كبيرة من القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي .. تواصل القوات الشرعية اليمنية تقدمها على الساحل الغربي لليمن بعد الإنتصارات الكبيرة التي حققتها في تحرير مديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن حيث تعيش” حيس” أسبوعها الأول بعد التحرير و عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه المدينة الاستراتيجية بعد تمكن المقاومة اليمنية من تأمين الأطراف الغربية والشرقية للمدينة .

 

و ترصد وكالة أنباء الإمارات ” وام ” عودة الحياة بشكل طبيعي إلى مديرية حيس بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي الإيرانية وعودة البسمة و الأمل إلى المواطنين اليمنيين بعد معاناتهم جراء الممارسات الإرهابية الحوثية .

 

وتشهد مديرية حيس حاليا انتشار وحدات أمنية في معظم أرجاء المدينة بهدف تأمينها كما تواصل فرق الألغام إزالة شبكات الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية الإيرانية .   وقال مصدر بالمقاومة اليمنية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” إن قوات الشرعية المسنودة من طيران القوات المسلحة الاماراتية ضمن التحالف العربي تستعد لشن حملات تمشيط واسعة للمزارع والمناطق التي تتخذها جيوب المليشيا اوكار لها .

 

من جانب اخر يستمر الذراع الإنساني لدولة الامارات بجهوده الحثيثة الإغاثية للمساهمة في تطبيع الحياة في مدينتي حيس والخوخة مع تواصل توزيع السلال الغذائية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي للمواطنين في هذين المديريتين وذلك ضمن البرامج الإغاثية والتنموية المقدمة من دولة الإمارات إلى جمهورية اليمن الشقيق.   وعبر أهالي مديرية حيس عن سعادتهم الغامرة بتحرير المديرية من الميليشيات الحوثية الإيرانية ، متوجهين بالشكر لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن كما قدم أهالي المدينة شكرهم للدور البارز لدولة الإمارات، على الدعم الكبير الذي تقدمة عسكريا وإنسانيا من تحرير وثم تطبيع الحياة في مديرية حيس ثاني مديريات محافظة الحديدة .  

ويمثل تحرير حيس أهمية كبيرة، كونها تمثل منطقة استراتيجية للميليشيات الحوثية الإيرانية لأنها تقع على خط الحديدة تعز والخوخة الحديدة فضلاً عن أنها تمثل عملية مفصلية في تحرير الحديدة كونها على مفترق طرق إذ تفتح الطريق إلى الجراحي وبيت الفقيه ثم إلى مدينة الحديدة.

 

يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني قد تمكنت مؤخرا من تحرير مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة في جبهة الساحل الغربي لليمن بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة القوات المسلحة الإماراتية.

 

كما حققت قوات الجيش الوطني اليمني بدعم قوات التحالف العربي وبمشاركة القوات المسلحة الإماراتية انتصارات كبيرة في جبهة حيس ونجحت في تحقيق انهيارات متسارعة في صفوف عناصر ميلشيات الحوثي الإيرانية.   وتواصل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن توفير عمليات الدعم اللوجستي والإسناد الناري لقوات دعم الشرعية في اليمن خلال تقدمها لتحرير مختلف مناطق الساحل الغربي اليمني من ميلشيات الحوثي الإيرانية.

LEAVE A REPLY