متطوعون واتحاد شباب المكلا يوقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع “قيم” للمبادرات المجتمعية

312

 

المكلا(المندب نيوز)خاص فادي حقان 

 وقعت بمقر مؤسسة متطوعون مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع ” قيم” بين المؤسسة واتحاد شباب مديرية مدينة المكلا ” ملتقيات منتديات فرق تطوعية . 

وسبق توقيع المذكرة لقاء جمع المدير التنفيذي للمؤسسة نزار ناصر الكثيري والأمين العام للاتحاد نبيل راشد باعوضان .

وخلال اللقاء ثمن الكثيري الجهود المشركة بين المؤسسة والاتحاد في سبيل الارتقاء والنهوض بالعمل التطوعي المجتمعي وتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة تسخير طاقات الشاب لخدمة المجتمع .

وأشار “المدير التنفيذي للمؤسسة على ضرورة استعادة روح العمل التطوعي وخلق وتفعيل مبادرات للمكونات الشبابية بمديرية المكلا من خلال الشراكة مع الاتحاد لتنفيذ هذا المشروع . 

مستعرضا” الأهداف العامة للمشروع وهي تعزيز القيم الحميدة في المجتمع وهي حب الخير والعدل والتعاون والايجابية واحترام الاخيرين من خلال دعم مبادرات تطوعية إضافة إلى توسيع قاعدة العمل التطوعي وبناء قدرات المتطوعين لغرس القيم الإنسانية الحميدة في المجتمع الحضرمي. 

وأكد ” بأن مشروع “قيم ” يأتي ضمن الخطط البرامجية للعام الجديد 2018 الذي سيسهدف ست مديريات في ساحل ووادي حضرموت بدعم من مؤسسة العون للتنمية وينفذ عبر الاتحاد والتنسيقات التطوعية في تلك المديريات المستهدفة .

لافتا “بأن المشروع سينطلق يوم السبت المقبل  بإقامة برنامج تدريبي لقادة التنسيقيات المستهدفة وسيتمر أسبوعا يكتسب فيه القادة العديد من المهارات اللازمة والتصورات لعملية تنفيذ المبادرات ضمن المشروع خلال فترة مزمنة وهي ستة أشهر.

 متمنين”للاتحاد وقيادته ومنتسبيه التوفيق والتفاعل بشكل إيجابي من قبل المكونات الشبابية بمديرية المكلا وأظهار روح المبادرة المجتمعية خاصة وأنه في نهاية هذا المشروع سيتم اختيار وتكريم أفضل التنسيقيات وفقا للمبادرات المنفذة. 

بدوره “عبر الأمين العام للاتحاد نبيل راشد باعوضان عن شكره وأمتنانه باسم قيادة الاتحاد ممثلة في الرئيس حسين علي باصمد وكافة مجلس الإدارة لمؤسسة متطوعون وما تقدمه من  دعم ومساندة للاتحاد والمكونات الشبابية وهذا ويأتي من حرص قيادتها على أهتمامها ورعايتها لكل برامج وأنشطة ومبادرات  المكونات الشبابية التطوعية  على مستوى مدينة المكلا ومديريات المحافظة .

وأكد” بأن الاتحاد عازم على خوض هذه التجربة مع مكوناته من المنتديات والملتقيات والفرق التطوعية بمديرية المكلا وماجاورها من أجل تفعيل وخلق أجواء التنافس على عمل  المبادرات التطوعية المجتمعية الخيرية .

وأشار باعوضان “بأن هذه خطوة تأتي تدشينا لنشاطات الاتحاد خلال العام الجديد 2018 المشتملة على عدة خطط برامجية تستهدف المكونات الفاعلة بالميدان على مستوى المديرية والمناطق المجاورة لها وتبني شراكات مع عدة جهات حكومية ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني في المحافظة وخترجها

 معبرا في ختام حديثه عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة والتي تعد الثانية للاتحاد مع المؤسسة بهدف تعزيز  الشراكة التطوعية المجتمعية .

وعقب مناقشة بنود المذكرة من قبل الأمين العام والمنسق بين الاتحاد والمؤسسة خالد العمودي ومحمد بافضل ضابط مشروع قيم وبحضور مسؤول العلاقات بالاتحاد حسن بامسطول تم توقيع مذكرة التفاهم لمشروع قيم من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة والمفوض عن رئيس الاتحاد الامين العام .

LEAVE A REPLY