تدشين برنامج الحقول الايضاحية لشبكة الري في محافظة ابين

243

 

أبين (المندب نيوز) خاص

 

دشن اليوم في محافظة ابين برنامج الحقول الايضاحية لشبكة الري بالتقطير ضمن مشروع الطوارئ لدعم استمرارية الاعمال التي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر ( سمبس ) التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية باشراف من وزارة الزراعة والري وذلك بقيمة 300 الف دولار .

ويتضمن البرنامج الذي يستهدف 200 مزارع بشبكة الري بالتقطير في مديرية خنفر ، تقديم منحة بقيمة 1500 دولار لكل مزارع من المزارعين المستهدفين لشراء شبكة الري والبذور المطلوبة والاسمدا بالتقسيط للتقليل من قيمة التكاليف الزائدة والعمالة وتشغيل المهندسين الزراعين باحداث التقنيات في مجال الزراعة لتوفير الانتاج بالمحاصيل والتعرف على كيفية تقليل حجم التلوث لتخفيض ساعات عمل المكائن والمضخات واهمية الاحتفاظ بالمخزون المائي من الابار والتقليل من عمليات مكافحة الحشائش المكلفة للمزارعين .

وفي التدشين اشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات المهندس أمين عبدالله باقادر ” الى اهمية هذه المشاريع التطويرية في قطاع الزراعة والري والتي تساهم في تحقيق الامن الغذائي في البلاد وتحسن من قدرات المهندسين و المزارعين في كيفية استخدام الانظمة والقدرات الحديثة .. واكد ان الوزارة ستقدم كافة الدعم اللازم لتطوير القطاع الزراعي والحيواني في محافظة أبين وباقي المحافظات الاخرى ” .

من جانبة اشاد مدير عام مكتب الزراعة في محافظة ابين الدكتور حسين فضل صالح ” بدور وكالة المنشأت الصغيرة والاصغر والمرشدين الزراعين التابعين الوزارة والمهندسين والفنين في ادارة الارشاد الذين ساهموا في تنفيذ البرنامج في محافظة ابين .. موضحا بان البرنامج يساهم في رفع كمية الانتاج الزراعي وعودة المحافظة الى حلتها الخضراء وتوفر متطلبات المواطنين من الخضار والفواكهة بشكل عام ” .

وفي التدشين تم تكريم إدارة مركز الارشاد والتدريب الزراعي بابين بشهادة تقديرية من قبل وزراة الزراعة ، بحضور مدير مكتب الزراعة في مديرية خنفر ياسر ابوبكر الحسني وممثلي من مكتب الارشاد الزراعي ووكالة سمبس .

LEAVE A REPLY