جمعية الهلال الأحمر توزع 2000سلة غذائية بمديريتي حبان وجردان بشبوة

334

شبوة (المندب نيوز) متابعات

دشنت جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة شبوة اليوم  عملية توزيع الفين سلة غذائية متكاملة على الاسر الفقيرة والمحتاجة بمديريتي حبان وجردان وبواقع الف سلة غذائية لكل مديرية وذلك في اطار مشروع الامن الغذائي لليمن والممول من الصليب الاحمر الدينماركي .

وخلال التدشين رحب الامين العام للمجلس المحلي بمديرية جردان علي بن سريع بهذه المساعدات الغذائية للمحتاجين والاسر الفقيرة بالمديرية .

 مؤكدا حاجتهم الفعلية لها ودورها في تخفيف معاناتهم ومساعدتهم على تجاوز مصاعب الحياة المعيشية المتردية التي خلفتها الحرب .

وتطلع الى زيادة مساهمة الجمعية وغيرها من المنظمات الانسانية في دعم المحتاجين من  ابناء المديرية.

بدوره عبر المستشار القانوني لجمعية الهلال الاحمر اليمني بالجمهورية احمد السقاف عن سعادته في تدشين هذه المساعدات الانسانية للمحتاجين لها بمديريتي جردان وحبان بشبوة .

منوها بأن الجمعية قد تولت وفي اطار المشروع توزيع اربعة الاف سلة غذائية مماثلة في محافظتي عمران وحجة .

ولفت المستشار السقاف الى اهمية هذه المساعدات في حياة المستفيدين منها في ظل توسع الفجوة الغذائية باليمن وتدهور منظومة الامن الغذائي فيها.

بدوره اوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال بشبوة عوض الحامد الاليات التي اتبعتها الجمعية لتحديد الاسر المستحقه لهذه المساعدات . مفيدا بوجود ست نقاط توزيع لهذه المساعدات بمديرية جردان ومثلها بمديرية حبان . مشيدا بتعاون السلطة المحلية بالمديريتين ومساعداتها للجمعية في توزيع هذه المساعدات وايصالها للمستحقين لها فيهما

واوضح الحامد بان كل سلة غذائية متكاملة  تشتمل على عشرة اصناف غذائية متنوعة

حضر التدشين ضابط المشروع محسن الشكليه وعددا من اعضاء اللجان المجتمعيه  المشرفة على التوزيع بالمديرية

LEAVE A REPLY