إحباط محاولات حوثية لزراعة الألغام في المياه الدولية .. “تفاصيل”

177

 

حجه (المندب نيوز) رصد

 

أحبطت وحدات التشكيل البحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة العديد من محاولات ميليشيا الحوثي الإيرانية، زراعة الألغام في المياه الدولية وسواحل ميدي بمحافظة حجة .

وأكدت مصادر عسكرية أن الميليشيات الحوثية وبمساعدة خبراء حاولت خلال الفترة الماضية زراعة العديد من الألغام البحرية في المياه الدولية قبالة سواحل ميدي بهدف تهديد الملاحة الدولية .. لافتة إلى أن قوات الشرعية والتحالف العربي تمكنت من إحباط هذه المحاولات من خلال عمليات نوعية أسفرت عن مصرع عدد من خبراء الميليشيات وأسر آخرين وتدمير عددا من الزوارق البحرية للمليشيا الحوثية والسيطرة على بعضها.

وبحسب موقع وزارة الدفاع، سبتمبر نت، فقد اتلفت الفرق الهندسية عشرات الألغام البحرية التي زرعتها المليشيا الحوثية في سواحل مديرية ميدي.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري قوله أن ذلك يأتي بعد عملية مسح واسعة للسواحل في المديرية نجحت خلالها الفرق الهندسية في نزع العشرات من الألغام البحرية المختلفة .. موضحاً أن المليشيا الحوثية كثفت من زراعتها للألغام البحرية في سواحل ميدي، وفي سواحل الجزر الآهلة بالسكان وأماكن الصيد وبالقرب من خط الملاحة الدولية في البحر الاحمر غرب جزيرة بكلان اليمنية

وذكر المصدر أن كثافة الألغام وتمويه بعضها وعشوائية زراعتها من قبل المليشيا الحوثية في مساحات شاسعة من البحر يتسبب في صعوبة نزع الكثير منها.

LEAVE A REPLY