البسكويت مع الشاي ضرر بالغ وعادة لابد من الاقلاع عنها

212

المكلا (المندب نيوز) متابعه

الشاى مع البسكويت مزاج لدى الكثيرين، إلا أنه مزاج ضار وعادة لابد من التوقف عنها ، فهذا الفعل الذى يعتبره البعض مجرد وجبة خفيفة وسريعة ، ما هو إلا ضرر بالغ يطال الجسم ويعرضه للخطر .

وأشار الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية بالمركز القومي المصري للبحوث ، إلى الخطأ الشائع بين كثير من الأمهات وهو إعطاء الطفل الشاي مع البسكويت صباحاً كونها وجبة لا تحتاج إلى كثير من الوقت ، إلا أنها تصيبه بقلة التركيز وتؤثر سلباً على ذكائه وتسبب له هشاشة العظام ، وكذلك الجبن المصنع .

وحذر الدكتور محمد سيد ، من خطورة إعطاء الطفل الأطعمة المقلية مثل “البطاطس، البانية، الدجاج المقرمش، اللحوم المصنعة مثل الهمبرجر، والسوسيس″، مرجعًا ذلك إلى أن تلك الأطعمة تؤثر سلبيًا على سلامة جهاز المناعة وتجعل الطفل أكثر عرضة للأمراض .

كما كشفت دراسة علمية أن تناول الأطفال الحليب والبسكويت قبل النوم يضر بهم ، إذ يؤكد العلماء أن الدمج بين الحليب والبسكويت المحبب لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية ، منها السعال والزكام والألم في الحنجرة والإمساك، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق في اليوم التالي .

ويذكر الدكتور محمد عيسى استشاري أمراض الباطنة والسكر ، أكد على خطورة تناول الشاى بالبسكويت، فهى عادة خطيرة اعتاد عليها الكثيرون، مؤكدا أن لها من الأضرار ما يجعلهم يتخلون عنها.

وحسبما أوضح الدكتور محمد عيسى فالخطورة تكمن فى الشاى المحلى بكمية من السكر ، مضاف إليه خطر السكريات والدهون والدسم وبجانبه مكونات الدقيق الأبيض التى تملأ قطعة البسكويت التى يتناولها الشخص بجانب الشاى.

وذكر الدكتور محمد عيسى استشاري الباطنة مجموعة من الأضرار الصحية البالغة لتناول البسكويت بالشاى ومنها :

– تناول البسكويت مع الشاى يفقد كلا منهما فوائد الآخر، فينال الجسم قسطا من الدهون والسعرات الحرارية العالية لا غير

– زيادة نسب الكوليسترول فى الدم

– زيادة نسب الدهون على الكبد، وترسيبها فى شرايين الجسم.

– ارتفاع السكر للمرضى به والأصحاء أيضا، ويزيد من نسب الإصابة بداء السكر ويرفع احتمالات الإصابة به
– زيادة ترهلات الجسم وظهور السلوليت فى أجزاء الجسم كافة .

– يعمل على زيادة الوزن خاصة فى المنطقة السفلية من الجسم فى الأرداف والفخذين والساقين .

– البسكويت مع سكريات الشاى يزيد من يساعدان على رفع حالة الاخلال بنظام الجسم الصحى، مما يزيد الشعور بالرغبة فى النوم، والاستكانة.

ولذا فان استهلال النهار بكوب من الشاى مع البسكويت هو من الاخطاء الشائعة ، تتمثل صحة التمثيل الغذائي في عدم بدء اليوم بكوب من المشروبات الحمضية ، مثل الشاي أو القهوة مع السكر والحليب ، لذا استعض عنها بتناول عصير الليمون والماء.

LEAVE A REPLY