5 أطعمة لا تشتريها معلبة

504

المكلا (المندب نيوز) متابعه

يلجأ الكثيرون إلى شراء الأطعمة والمأكولات المعلبة لتوفير الوقت في الطهي والتحضير، ورغم أن المأكولات الطازجة أفضل من النواحي الصحية، إلا أننا نضطر في بعض الأحيان، إلى استعانة بالمأكولات المعلبة.

 

ولا ينصح بشراء جميع أنواع الأطعمة المعلبة، فبعضها يحتوي مواد غير مرغوبة، أو يمكن أن تفقد الكثير من قيمتها الغذائية.

 

وفيما يلي، مجموعة من الأطعمة التي يفضل الامتناع عن شرائها معلبةً، حسب موقع وان غرين بلانت الإلكتروني:

 

1- الفاصولياء

قد تكون الفاصولياء المحضرة مسبقاً والمعلبة مغذية، لكنها تحتوي كمية كبيرة من الملح المستخدم لحفظها، لذلك يفضل تحضير وطبخ الفاصولياء طازجة في المنزل، وإذا كنت مضطراً لشرائها معلبة، يفضل شطفها وغسلها بالماء قبل تناولها، حيث يساعد ذلك على تخفيض ما بين 9 و13% من كمية الصوديوم.

 

2- التوت

عندما تعلب الفواكه والخضروات، تنخفض نسبة الفيتامين سي بشكل حاد، وبالنسبة للتوت والفرولة، تحتوي الطازجة منها على ضعفي نسبة فيتامين سي من المعلبة.

 

3- السبانخ

كما هو الحال بالنسبة للتوت، تنخفض نسبة فيتامين سي في السبانخ إلى النصف تقريباً عند تعليبه، كما أن الغلي قبل التعليب، يقلل من نسبة المواد المغذية داخل الأطعمة.

 

4- الطماطم

يمكن أن يؤدي محتوى الحموضة العالية للطماطم، إلى تسرب مادة بي بي أي إلى الطعام، وهي مادة كيماوية سامة مرتبطة بالتشوهات التناسلية والآثار العصبية والسرطان والعدديد من الأمراض الأخرى.

 

5- الأناناس

الأناناس الطازج يمكن أن يحتوي على حوالي 20 ميلي غرام من فيتامين سي لكل 100 غرام، في حين تنخفض هذه النسبة إلى حوالي 5 ميلي غرام فقط في الأنانس المعلب.

LEAVE A REPLY