المكلا (المندب نيوز) خاص – فريق التحليل

 

سحقت عمليتي “الفيصل والسيف الحاسم” تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظتي حضرموت وشبوة , وذلك عبر قوات النخبة الحضرمية في حضرموت والنخبة الشبوانية في شبوة المدعومتان بقوات إماراتية بقيادة التحالف العربي.

الفيصل:

 تمكنت قوات النخبة الحضرمية من خلال عملية “الفيصل” التي انطلقت في صباح يوم الجمعة 16 فبراير, من تثبيت سيطرتها على “وادي المسيني” المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة غرب ساحل محافظة حضرموت.

واسفرت معركة “الفيصل” عن تطهير وادي المسيني من عناصر تنظيم القاعدة واحكام السيطرة عليه من قبل النخبة واستحداث مواقع عسكريه فيه.

وعلى صعيد متصل رصد “المندب نيوز” تعليق علق من خلاله محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على انتصار قوات النخبة الحضرمية في معركة “الفيصل” مشيداً بالدور الذي قدمه الجنود وكذا جهود التحالف العربي في إنجاح العملية , وتفقد “البحسني” شخصياً جبهة وادي المسيني بعد تطهيره.

وبحسب تصريح الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية والذي أكد عن السيطرة الكاملة على وادي المسيني من قبل النخبة الحضرمية في معركة “الفيصل” معتبراً إياه بالوكر الرئيسي للعناصر , مشيراً عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف إرهابيي القاعدة.

السيف الحاسم:

وتزامناً مع انتصار النخبة الحضرمية في حضرموت ، أنطلقت صباح اليوم معركة “السيف الحاسم” التي شنتها قوات النخبة الشبوانية بإسناد إماراتي بقيادة التحالف على منطقة الصعيد بمحافظة شبوة لتطهيره من عناصر تنظيم القاعدة.

حيث تمكنت منذُ وهلة اطلاق العملية من السيطرة على مدينة الصعيد بشكل كامل , واستحدثت نقاطاً عسكرية فيها , يأتي هذا بعد خطة عسكرية محكمة وضعتها القيادة العسكرية بدعم وإسناد إماراتي “مباشر” .

 

وقال قائد النخبة الشبوانية محمد سالم البوحر ان قوات النخبة الشبوانية بدعم واسناد من دول التحالف احكمت سيطرتها على مديرية الصعيد بشبوة بالكامل.

مؤكداً عن نجاح عملية “السيف الحاسم” في مدينة الصعيد وكذا احكام السيطرة عليها , يأتي هذا لتكاتف الشرفاء من أبناء المنطقة الذين كان لهم دور بارز في دخول قوات النخبة الى الصعيد لتأمينها وطرد العناصر الإرهابية منها.

 

كسر شوكة الإرهاب:

 

ويعد نجاح عمليتي “الفيصل والسيف الحاسم” في محافظتي “حضرموت وشبوة” التي خاضتها قواتي النخبة “الحضرمية والشبوانية” إنتصاراً جذرياً يكسر شوكة القاعدة في جنوب اليمن بعد تمددها , وتوجّت تلك العمليتين بنجاح كبير بفضل جهود القيادة العسكرية وكذا إسناد ودعم الإمارات بقيادة التحالف العربي.

 

 

اترك تعليق