هام : اعترافات “داعشي”: أمرونا بقتل النساء والأطفال

379
Iraqi families who were displaced by the ongoing operation by Iraqi forces against jihadists of the Islamic State group to retake the city of Mosul, are seen gathering in an area near Qayyarah on October 28, 2016. Jihadists have killed scores of people and taken tens of thousands to use as human shields in the Mosul area, the United Nations said, as Iraqi forces temporarily halted their advance on the city. / AFP / BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

العراق (المندب نيوز) متابعات

 

قدم مقاتل سابق في صفوف تنظيم داعش، اعترافات خطيرة قائلا إنه كان يقتل النساء والأطفال الهاربين من أهوال الحرب، بهدف ردع الآخرين عن محاولة الهرب أيضا.

وتحدث أبو أحمد، المسجون حاليا لدى السلطات الكردية إلى “سكاي نيوز”، قائلا إنه تلقى أوامر بإطلاق النار على الهاربين من النساء والأطفال وقتلهم.

 

وقال أبو أحمد “إذا حاول الناس الفرار من الموصل إلى كردستان العراق، أو بغداد، فإنهم سيقتلون بعبوات ناسفة (..) ولدينا أوامر أيضا بإطلاق النار عليهم، حتى لو كانوا من النساء والأطفال”.

 

ورغم من الدمار الذي حل بالموصل، جراء المعارك الضارية الهادفة للقضاء على تنظيم داعش، إلا أن هناك ثمة احتفالات للبعض ممن تذوقوا طعم الحرية من جديد بعد تحريرهم من قبضة التنظيم الإرهابي.

 

إلا أن المخاوف من “عودة” داعش تفسد على الناس فرحتهم، في وقت كشفت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن سلسلة انتهاكات نفذها التنظيم أخيرا، بينها خطف عشرات آلاف الأشخاص في محيط الموصل واقتيادهم إلى المدينة لاستخدامهم دروعا بشرية في مواجهة القوات العراقية الحكومية.

LEAVE A REPLY