مقتل 120 حوثياً بالجراحي والتحالف يقصف تحصيناته بصعدة

226

 

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

شنت قوات تحالف دعم الشرعية، صباح الخميس، قصفاً جوياً ومدفعيات كثيفاً على مواقع ميليشيات الحوثي في جبهة رازح الحدودية شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيس لحركة تمرد الحوثي.

 أن طائرات التحالف قصفت مواقع وتحصينات للميليشيات في منطقة بني معين بمديرية رازح ومواقع في مديرية غمر المجاورة، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي شنته القوات السعودية المشتركة و الجيش الوطني اليمني على مواقع وتحركات للميليشيات في نفس المنطقة.

أن ميليشيات الحوثي تكبدت أكثر من 120 قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف من طائرات تحالف دعم الشرعية والتي استهدفت تجمعات وتعزيزات للميليشيات في مناطق جنوب شرق مديرية الجراحي، وفي مديريتي زبيدة والتحيتا.

 أن القصف الجوي تزامن مع مواجهات برية عنيفة تركزت في المرتفعات الشرقية لمديرية الجراحي، وفي منطقة الهاملي شمال شرق معسكر خالد بن الوليد، وأسفرت عن سقوط نحو 40 قتيلاً وعشرات الجرحى من الميليشيات.

 أعلن متحدث عسكري عن تحرير مواقع جديدة من الميليشيات خلال الساعات الماضية، منها جبل المجرور وساحة وحمراء القحوز وحمراء النجرة.

 أن المواجهات امتدت إلى المرتفعات القريبة من منطقة فضحة التابعة لمديرية الملاجم، مع حدوث انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات وفرار عناصرها من مناطق المواجهات.

 أن قوات الجيش الوطني تقدمت باتجاه جبل الظهر وقطعت إمدادات الميليشيات إلى عقبة القنذع في مديرية نعمان على الخط الرابط بين محافظتي البيضاء و شبوة.

LEAVE A REPLY