نصر بروم يحرز كأس اليوم العالمي للدفاع المدني بفوزه الكبير على هلال فوة في دوري التحرير

446

 

 

   المكلا / فهمي باحمدان – تصوير / محمد أحمد باحيدرة

 أحرز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الرياضي ببروم كأس اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من شهر مارس من كل عام , وذلك عقب فوزه الكبير الجمعة بملعب بارادم على جاره ونظيره فريق هلال فوة بنتيجة أربعة  أهداف دون رد  الجمعة في المباراة الختامية للجولة الأولى لدوري التحرير لأندية ساحل حضرموت و الذي يقيمه إتحاد كرة القدم برعاية محافظ حضرموت واشراف مكتب الشباب والرياضة .

  ان فريق نصر بروم بدأ متأخراً مرحلة التحضير للبطولة الإ انه استطاع أن يتخطى ذلك بتسجيله الفوز الكبير مستغلاً حماس لاعبيه وتراجع الهلال وظهوره بالمستوى الفاتر في هذا اللقاء الذي لم يتوقعه جمهوره .

 انتهى الشوط الأول بتقدم النصر بهدف الدقائق الأخيرة لهذه الفترة عن طريق سعيد حسن باعكاشه , وفي الشوط الثاني الذي ارتفعت فيه وتيرة الأداء افضل من سابقه  وزاد الحماس الذي كاد أن يخرج اللقاء عن مساره بفعل بعض الاحتكاكات نجح نصر بروم من الوصول لشباك هلال فوة ثلاث مرات متتالية , كان لاعب الفريق سعيد أحمد الشماسي قد سجل الهدفين الثاني والثالث  واختتم الرباعية رامي باطبقان من علامة الجزاء .

  ووضع نصر بروم أول ثلاث نقاط في رصيده بهذا الفوز الكبير واستحق معانقة كأس الدفاع المدني في يومه العالمي  كحافز معنوي للفريق في قادم المباريات.

ادار المباراة عبد الرقيب السيد في الساحة بمعاونة عمر مرعي وحسن بازومح والحكم الاحتياطي عبدالله بامختار وراقب المباراة المشرف الفني باتحاد كرة القدم أنور سعدالله الرباكي وقيم الحكام الكابتن سالم باكيلي وتواجد من الطب الرياضي المسعف محمد كرامه عبد.

 أشهر الحكم الكرت الأحمر لحارس الهلال صادق بانصر بعد تدخله القوي, وطرد مدرب النصر لاحتجاجه على قراره.

 أخطاء تحكيمية تحصل في المباريات فيجب على لجنة الحكام متابعة مقيمي الحكام وأهمية تفادي الأخطاء إلى جانب أن هناك عدم إلمام بالتعديلات الجديدة في قانون اللعبة من قبل بعض اللاعبين والإداريين, لذا يتوجب على لجنة الحكام وإدارات الأندية إطلاع اللاعبين وإداريي الفرق بمجمل التعديلات و تنفيذ نزولات في التدريب لشرح التعديلات وماحصل مع ركلة الجزاء الملغية لنصر بروم  في لقاء اليوم كان واضحاً.

   أثار غياب مدرب فريق هلال فوة الكابتن عمر سالمين وعدم مرافقته لفريقه في المباراة تساؤلات كثيرة خاصة بعد الخسارة الكبيرة التي مني بها الفريق , أيضا الخسارة تحتاج لوقفة جادة من إدارة النادي لتفادي تكرارها في قادم المباريات والأمل لازال موجوداً في تخطي الخسارة والتعويض واستعادة مستوى الفريق وإزالة آثار نكبة اليوم .

يوم غد الجمعة تنطلق مباريات الجولة الثانية بثلاث مقابلات  في المجموعة الأولى  على ملعب الشاحث بالشحر  تجرى مباراة شباب القارة وشبيبة الديس الشرقية, وعلى ملعب بارادم  يلتقي التضامن وشباب ميفع في المجموعة الثانية ,   ويحل شباب روكب ضيفاً على أهلي الغيل بملعب بن سلمان بغيل باوزير في المجموعة الرابعة .

 

LEAVE A REPLY