الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح قسماً صحياً لعلاج الأطفال من سوء التغذية في مستشفى تريم

170

 

تريم (المندب نيوز) علي الجفري

 

 

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قسما لمعالجة أمراض سوء التغذية والترقيد TFC في مستشفى تريم العام في محافظة حضر موت اليمنية، بتمويل من الهيئة وتنفيذ منظمة الصحة العالمية WHO.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في المحافظة لتحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز الخدمات الطبية ودعم القطاع الصحي الذي يعتبر من أكثر المجالات تأثرا بالأزمات التي تشهدها اليمن.

وقال عبدالعزيز الجابري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت إن افتتاح قسم معالجة أمراض سوء التغذية يأتي في إطار جهود دعم وانعاش القطاع الصحي في المحافظة والخطة العامة التي تسعى الهيئة لتحقيقها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية WHO، بإيصال الخدمة الصحية للمواطن اليمني بسهولة ويسر وبإمكانيات عالية.

ولفت الى ان هذا المشروع الصحي يهدف إلى توفير خدمات التغذية العلاجية والمتابعة الطبية لمرضى سوء التغذية الحادة والمتوسطة، والعناية بالأطفال من خلال معالجة أنواع سوء التغذية حسب المواصفات الدولية وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

من جانبه أشاد الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت، بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الصحي حيث ساهمت في تحسينه في جميع أنحاء المحافظة.

وثمن محمد حداد الكاف مدير مستشفى تريم العام جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي حملت للمديرية والمحافظة بشائر الخير من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية والإنسانية التي يستفيد منها ابناء حضرموت وأهمها الجانب الصحي والتنموي، مؤكدا أن الهيئة ساهمت بشكل ملموس وواضح في انعاش الخدمات الصحية ومنها تقديم الاجهزة الطبية والادوية وتأهيل الكادر الطبي وتحسين البيئة الصحية بالمستشفى.

من ناحيتهم عبر أهالي مديرية تريم عن شكرهم وامتنانهم لدولة الامارات العربية المتحدة ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على افتتاح هذا القسم المهم المختص بمعالجة امراض سوء التغذية.

LEAVE A REPLY