أمن ميناء المعلا يكشف حقيقة هروب الباخرة وفاء إم

194

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

أوضح مدير أمن ميناء المعلا العقيد ” شلال الشوبجي ” إن الباخرة ” وفاء إم ” غادرت مرسى ميناء المعلا بتصريح رسمي صادر عن مؤسسة موانئ خليج عدن ولم تبلّغ إدارة أمن ميناء المعلا بمنعها من المغادرة من قبل الجهات المعنية مطلقاً ؛

مشيرا الى أن الوكيل الملاحي للباخرة قام بطلب تصريح سفر للباخرة من ” كنترول ” ميناء عدن ” ضابط الميناء ” وتم ذلك بالفعل بالإضافة الى تعميده تصريح السفر من قبل الهجرة والجوازات وبحسب اللوائح والنظم والإجراءات الرسمية المعمول بها في الميناء .
لافتا الى أن أمن الميناء لا يمكنه احتجاز أي سفينة الإ بحكم قضائي صادر من المحكمة أو بتعليمات مباشرة من قبل مؤسسة موانئ خليج عدن حفاضا على سمعة الميناء.
واشار ” الشوبجي ” الى أن أمن ميناء المعلا يحرص دائما على تجنيب الرصيف والبواخر والطواقم الملاحية الأجنبية تحديدا المظاهر المسلحة إلا بالقدر المطلوب لإجراء عمليات التفتيش الرسمية وحال وجدت مخالفات أو عمليات تهريب مواد ممنوعة أو محضورة .
ونوّه مدير أمن ميناء المعلا الى أنهم ” عندما ابلغوا لاحقاً بمشكلة تتعلق بمستحقات مالية وخلاف بين قبطان الباخرة وفاء إم وعملاء محليين كانت السفينة قد غادرت الرصيف وكذلك المسطح المائي لميناء المعلا وهو الأمر الذي دفع بمؤسسة الموانئ بإبلاغ خفر السواحل الذي يقع على عاتقهم حماية المسطح المائي وذالك لتوفر زوارق حربيه مخصصة لهذا الغرض لدى خفر السواحل.
واشار الشوبجي الى أن جهات بعينها حاولت تسييس الحادثة وتزوير الحقائق وتهويلها بغرض الإساءة الى أمن عدن والتحالف العربي فوجب الرد عليها وإخراس ابواقها الإعلامية المفلسة التي دأبت على الكذب والتضليل ونشر هذا التوضيح بشأن ملابسات الواقعة بالوثائق والبراهين .
المكتب الإعلامي إدارة أمن عدن
السبت 3 مارس 2018م

LEAVE A REPLY