رد مفحم من كاتب إماراتي على النفيسي بشأن ميناء عدن

602

 

 

المكلا (المندب نيوز) إرم

 

تحدى الكاتب الإماراتي ضرار بالهول الفلاسي، اليوم السبت، الكاتب الكويتي والمنظّر الإخواني عبدالله النفيسي بإجراء مناظرة على خلفية تصريحات صحفية نُسبت للأخير حرض فيها الرئيس اليمني عبدربه منصورهادي على اتخاذ مواقف ضد دولة الإمارات، ووضعها بموقف محرج من خلال توقيع عقد استثمار لميناء عدن مع الصين، على حد زعمه.

 

 

 

وكانت وسائل إعلام محلية تناقلت تصريحات النفيسي المزعومة ضمن حملة إعلامية شرسة تقودها أذرع الإعلام المحسوبة على قطر وحلفائها من جماعة الإخوان تستهدف الإمارات ودورها في اليمن ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

 

 

وردّ الفلاسي على مقترح النفيسي بالقول ولكن لأن الجاهل_عدو_نفسه فهو لا يدري أن الحكومة اليمنية نفسها اعترفت أن الفترة الوحيدة التي ربح فيها ميناء عدن كانت وقت إدارة موانئ_دبي له قبل إلغاء حكومة باسندوة للاتفاقية بتحريض قطري.

 

 

 

وأضاف مع ذلك، بعد تغيير باسندوة، جرت محاولات من قبل الحكومة اليمنية لإعادة تشغيل الميناء من قبل موانئ_دبي لكن الحرب أوقفتها.

 

 

 

وحول مقترحات النفيسي التي روّجت لها قناة الجزيرة القطرية رد الفلاسي في تغريدة له بالقول “وأخيرا أسأل مساطيل_الجزيرة الذين يرقصون على خبر (بعد جيبوتي، موانئ دبي تخسر بربرة الصومالي) سؤالين

 

 

 

وتساءل الفلاسي قائلاً ولو أن أحمق_الخليج قرأ ولو القليل لوجد أن ميناء جبل علي يستورد من موانئ شرق وجنوب الصين، بينما ميناء جوادير ينقل فقط بضائع غرب الصين، وبالتالي مهما كانت الموانئ التي ستستفيد من جوادير، فهي لن تؤثر على جبل علي بشيء.

 

 

 

وأضاف مفندًا مزاعم النفيسي بهذا الخصوص ولوجد أيضًا أن الموانئ الأقرب للسفن تشمل كراتشي الباكستاني وصلالة العماني وعدن اليمني ونيروبي الكيني، وجميعها الآن تعتمد بشكل أو بآخر على جبل علي ولم تهدده في شيء(..) ولربما اكتشف أيضًا أن ميناء بربرة الذي أعلنت اتفاقيته قبل يومين في وضع فني جيد لاستقبال السفن سواء من جبل علي أو جوادر لخدمة العمق الأفريقي (إثيوبيا وما ورائها) بمشروع مشترك بين دبي وأرض الصومال وإثيوبيا.

 

 

 

ووجّه الفلاسي سؤالين للنفيسي في إحدى تغريداته أولًا: كم عدد الأمتار (وليس الكيلومترات) التي تسيطر حكومة الرئيس الصومالي الإخونجي كرماجو عليها في مقديشو حتى تسيطر على ميناء بربرة في أرض الصومال؟(..) ثانيًا: منذ متى كان لحكومة الصومال كلمة أو رأي فيما يحدث في جمهورية أرض الصومال المستقلة التي تدير ستة مطارات دولية وأربعة موانئ تجارية؟.

LEAVE A REPLY