الهلال الاحمر الاماراتي يوزع 3 آلاف سلة غذائية في قرى مديرية «الصلو» بتعز

243

 

تعز (المندب نيوز) رصّد

 

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، تنفيذ الحملات الإنسانية والإغاثية، بهدف تحسين الحياة المعيشية للأشقاء في اليمن، ومساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 ووزعت فرق الهلال الأحمر 3 آلاف سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية على أهالي مديرية الصلو التابعة لمحافظة تعز، ضمن الدعم الإماراتي المستمر لليمن، وحملة المساعدات الإغاثية للأشقاء والتي استهدفت 18 قرية تابعة لمديرية الصلو، وهي «الشرف، العقيبة، الوادي، العتم، ذي عسق، الحود، أعماق، معبران، الثدل، البطنه، الصيار، الجمر، العقار، الصيرتين، المقاطرة، المثافي، بيت القاضي وقشافر».

وأدى توزيع السلال الغذائية والسلع الأساسية على أهالي القرى التابعة إلى مديرية الصلو إلى عودة الحياة الطبيعية، إضافة إلى تطبيع الأوضاع، وتحسين الخدمات المقدمة للأشقاء، في وقت تعاني فيه معظم الأسر معوقات اقتصادية نتيجة الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الإيرانية، والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها اليمن.

وقال المهندس جمعة عبدالله المزروعي، رئيس فريق الهلال الأحمر في عدن، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن الدعم الإماراتي لليمن، يأتي في إطار حرص وتوجيهات القيادة الرشيدة للوقوف بجوار الأشقاء ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي تواجههم، حيث كثفت «الهلال» من تقديم أنواع الدعم كافة لليمن على المستويات الإنسانية والإغاثية والتنموية، في سبيل توفير سبل المعيشة الحسنة لأبناء الشعب اليمني، ورفع المعاناة عنهم.

 وأشار المزروعي إلى أن فرق الهلال الأحمر الإماراتية قامت بتوزيع 3 آلاف سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية على أهالي 18 قرية تابعة إلى مديرية الصلو ضمن البرامج الإغاثية الموجهة إلى الشعب اليمني، بهدف تحسين الحياة المعيشية، ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي فرضها حصار ميليشيات الحوثي الإيرانية.

ومن جانبهم، أشاد أهالي القرى التابعة إلى مديرية الصلو بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في إغاثة السكان الذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة، كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم إلى دولة الإمارات على دعمها للأسر اليمنية، والذي يأتي استمراراً لنهج الخير المتأصل في نفوس أبناء الإمارات الأوفياء، ومساعدتهم أشقائهم. وفي السياق ذاته، سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قافلة مساعدات إنسانية استجابة لاستغاثة عاجلة أطلقها الأهالي في عدد من المناطق الصحراوية والقرى النائية الواقعة في أطراف صحراء حضرموت.

 تحتوي القافلة على خيام إيوائية تم توزيعها في مديريات «رماه وثمود والقف»، إحدى مديريات صحراء حضرموت، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر للتخفيف من تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق في حضرموت، والذين أشادوا بسرعة استجابة الهلال وجهودها المبذولة في عملية الإغاثة المستمرة لأبناء حضرموت خصوصاً، والشعب اليمني عموماً. وقال عبدالعزيز الجابري، ممثل الهلال الأحمر، إن عمليات التوزيع تمت بموجب آلية عمل تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، مؤكداً أن هذه الخيام شكلت دعماً مهماً بالنسبة للأسر المحتاجة في المناطق الصحراوية في حضرموت.

 وأكد أن هيئة الهلال الأحمر تجاوبت مبكراً مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من سكان حضرموت لتخفيف معاناتهم بعد أن قامت بعمليات مسح مختلفة لمديريات وقرى عديدة لالتماس احتياجات الناس، وتحسين أحوالهم المعيشية.

 ولفت إلى أن مشاريع البنية التحتية، خاصة في قطاعات الكهرباء والمياه والتعليم والصحة، وتقديم خدمات مباشرة أو غير مباشرة، تأتي لتلبية احتياجات المجتمع الأساسية، وإغاثة المنكوبين والمحتاجين.

LEAVE A REPLY