قف العوامر (المندب نيوز) علي الجفري  / تصوير عبدالله مسيعد

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم تشغيل بئر ارتوازي في حقل وادي جباء بمديرية قف العوامر بصحراء حضرموت وذلك ضمن مشروع الهيئة لحفر /18/ بئرا ارتوازية في حضرموت.

حضر التدشين .. محمد صالح الصعيري وكيل محافظة حضرموت المساعد لشوؤن مديريات الصحراء وعدد من المشايخ والشخصيات الإجتماعية بالصحراء.

وأكد عبدالعزيز الجابري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت – في تصريح صحفي – أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بحضرموت وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم لهم خدمات أفضل .. مضيفا أن هذا المشروع سيساهم في توفير المياه النقية للأهالي وينهي مشكلة شح المياه بمناطق صحراء حضرموت.

وأشار إلى أن نوعية المياه في البئر الذي تم تدشين الضخ فيه نوعية عذبة ونقية وتم إجراء الفحوصات عليها في المختبرات والتأكد من ملائمتها صحيا وبيئيا للمواطن.

من جهته أشاد محمد صالح الصعيري – خلال عملية التدشين – بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت من خلال تنفيذها العديد من المشاريع التنموية للمواطنين وأبرزها افتتاح البئر الإرتوازي في منطقة وادي جباء بمديرية قف العوامر بصحراء حضرموت.

وأضاف الصيعري أن هذا البئر يمثل شريان حياة لسكان الصحراء التي تعاني من ندرة المياه وانعدام مشاريع المياه الأهلية والحكومية .. شاكرا تدخل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لحفر الآبار بالشريط الصحراوي الذي يعده إنجازا غير مسبوق لمناطق الصحراء.

ترك الرد