الافراج عن المحامي ياسر سمنه العوذلي بعد اختطاف دام لأكثر من عامين لدى جماعة الحوثي

341

 

المندب نيوز – صالح برمان

 

افرجت جماعة الحوثي يوم امس عن الناشط الحقوقي المحامي ياسر علي سمنه العوذلي بعد مرور عامان ونصف قضاها في سجون وزنازين مليشيات الحوثي بدون اي تهمه سوى مواقفه الحقوقية والانسانية المشهود لها .
وكان المحامي ياسر سمنه قد تم اختطافه من مكتبه الكائن بمدينة البيضاء في عام في مطلع عام 2016م م من قبل جماعة الحوثي التي داهمته ونقلته خفية عبر طقم عسكري كان ينتظره اسفل العمارة التي يقع فيها المكتب وتم ايداعه في اكثر من سجن اخرها السجن المركزي بذمار وبقي سنوات يذوق ويلات السجون بعد ان فشلت كثير من المساعي وصفقات الاسرى في خروجه ونجحت بعد توفيق الله صفقه مبادلة فردية تمت يوم امس واسفرت عن تحرير الزميل ياسر من سجون المليشيات .
يذكر ان المحامي ياسر علي سمنه المنتمي الى مديرية مكيراس يعتبر ابن الشهيد علي سالم سمنه الذي قتل على يد مليشيات الحوثي ويعد من الكوادر الحقوقية التي تحظى باحترام الكثيرين نظراً لتواضعه ودماثه اخلاقه وله كثير من الاسهامات الحقوقية والانسانية .
وقد سبق وان ادانت كثير من النقابات والمنظمات اختطاف المحامي سمنه واعتبرت اختطافه والزج به في السجون والزنازين لسنيين جريمة وخرق للقوانين الدولية والإنسانية وعدم احترام لمهنة المحاماة وعدم احترام حقوق النشطاء والحقوقيين ..

 

LEAVE A REPLY