الهلال الإماراتي يوقع اتفاقية لإنشاء وحدة لضخ المياه بالطاقة الشمسية في يشبم بشبوة

643

 

شبوة (المندب نيوز) مروان الخليفي

 

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية – صباح اليوم – اتفاقية لإنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية لصالح منطقة يشبم بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية يستفيد منها نحو 5 آلاف نسمة.
وأكد محمد سيف المهيري رئيس فريق الهيئة في شبوة أن هذا المشروع يأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بدعم وتحسين القطاعات الخدمية الضرورية في المناطق اليمنية المحررة .. مشيراً إلى أن تلك المشاريع تمت دراستها بعناية لتلبي احتياجات المواطنين اليمنيين في عدد من المحاور المهمة والحيوية.
ونوه المهيري إلى اهتمام الهيئة بتنفيذ هذه المشاريع والحرص على ضمان استمرارية عملها وتأمين وسائل تشغيلها لتخفيف معاناة الأهالي في تلك المناطق وإعادة الحياة إلى طبيعتها كما كانت عليه قبل انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية.
من جانبه.. أشاد ناصر باعوم مدير مؤسسة مياة الريف في شبوة بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظة ودعمها السخي لمشاريع المياه إلى جانب دعمها الكثير من المشاريع التي تغطي الجوانب الإنسانية والخدمية والبنية التحتية.
وأكد أن من شأن استخدام الطاقة الشمسية توفير الكثير من الأموال التي كانت تتكبدها المنطقة للإنفاق على شراء الديزل والزيت والصيانة .. خاصة في ظل صعوبة الحصول على مادة الديزل.. الأمر الذي يوفر على الأهالي الكثير من الأموال والجهد.. معتبراً استخدام الطاقة الشمسية نقطة تحوّل كبيرة لسكان منطقة يشبم.
وأشاد بكفاءة استخدام الطاقة الشمسية في مجال ضخ المياه معربا عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود الإنسانية المبذولة لإعادة شريان الحياة للمنطقة وتنفيذ مشاريع البنية التحتية بشبوة.

LEAVE A REPLY