مكتب تربية حضرموت الساحل يحتفي بعيد المرأة العالمي

440

المكلا ( المندب نيوز) عبدالله عثمان :

أحتفى مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بالمرأة في عيدها العالمي الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام وذلك في حفل خطابي وتكريمي وفني اقيم صباح هذا اليوم الخميس احتضنته قاعة الاحتفالات الكبرى بالمكتب بدعم ورعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة وجمع غفير من منتسبات القطاع التربوي والتعليمي.

وفي مستهل الحفل الذي  بدء بتلاوة عطرة من آيات كتاب الله تلتها الحافظة المجازة برواية حفص الطالبة نجاة مبارك خصيوان من مدرسة الميناء لتحفيظ القران الكريم بالمكلا ألقى الاستاذ “جمال  سالم عبدون” مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت كلمة عبّر فيها عن سعادته بهذه المناسبة , متقدماً بأسمة ونيابة عن شرائح ومكونات القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة كافة إلى كل منتسبات الحقل بالتهاني والتبريكات بيومهن العالمي الذي يعد وفاءً وتقديراً لجهود المرأة في مختلف مواقع العمل والانتاج .

وأشار عبدون إلى ان هذا الاحتفال لتكريم عينات من العاملات المميزات اللاتي قدمن عصار جهدهن وعمرهن في خدمة قطاعهن انما هو اعتراف بالمكانة التي وصلت اليها المرأة في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وأكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمرأة هي عنصر فاعل في المنظومة التربوية والتعليمية كمربية ومعلمة وقائدة أدارية وموظفة ومتعاقدة وتعمل بكل تفاني وإخلاص وتؤدي عملها بكل أمانة وإتقان.

وتطرق “عبدون” في كلمته الى الإنجازات التي تحقق للقطاع التربوي والتعليمي في حضرموت  في ظل دعم ومساندة راعي التربية والتعليم اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي بلغ إجمال دعمه لهذا القطاع المهم أكثر من ملياري ريال خلال عام 2017 فقط تؤكده الشواهد الواضحة للعيان في المشاريع والمنشآت التربوية والتعليمية المتعددة التي توزعت في مدن وأرياف ساحل حضرموت عبر صندوق دعم التعليم وجميع احتياجات القطاع المختلفة .

قائلاً (أن هذا التكريم هو تكريم لعطاءات واضحة وجهود بذلت وتبذل من قبل منتسبات قطاعنا التي نفخر ونعتز بها كثيراً, وحرصنا على خلق جو دراسي مستقر وعملنا على تأنيث الدراسة في معظم مدارس المحافظة لتأخذ المعلمة والطالبة حريتها وتمارس مهامها وتتلقى تعليمهن بكل سهولة ويسر, ولضمان تعليم من حرما من منهن تم انشاء المجمعات المسائية للرجال والنساء)  واشاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت بالطالبة الحضرمية في مقدمة الترتيب في التحصيل العلمي في إمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية على مستوى المحافظة والجمهورية بقية مراحل النقل بالإضافة الى حضورها المتميز في المناشط الصيفية واللاصفية التي داب على تنيمها  مكتب التربية على مستوى مديريات الساحل .

مختتماً كلمته بالشكر والتقدير لكل منتسبي العمل التربوي والتعليمي في المحافظة والمديريات على جهودهم ومساهماتهم في النجاحات المستمرة لقطاع التعليم.

فيما ألقت الأخت أفراج فرج ادريس كلمة المكرمات في الحفل أشارت فيها إلى فرحتها الغامرة بهذه اللحظة التكريمية الوفائية من قبل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت معتبرة ذلك تتويجاً عملياً لحقيقة اهتمام قيادة المكتب بالقطاع النسوي والكادر التربوي والتعليمي بعموم محافظة ومديريات حضرموت, وتزامناً مع العيد العالمي للمرأة في الثامن من مارس من كل عام.

وتخلل الحفل قصيدة للشاعر التربوي محمد عبد القوي الحباني ولوحة فنية تراثية راقصة عن الساقية والحطابة والمعارضة الحضرمية قدمها على خشبة المسرح براعم وزهرات روضة 26سبتمبر بفوة بمديرية المكلا وأنشودة معبرة بعنوان “المهن” من إبداعات أطفال مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا .

واختتمت الفقرات بتكريم المبرزات بشهادة تقديرية وجوائز نقدية. وكانت إذاعة المستقبل الإذاعة التربوية والتعليمية من تربية حضرموت الساحل قد نقلت وقائع وفقرات الحفل على الهواء مباشرة من قاعة الاحتفالات الكبرى.

 

LEAVE A REPLY