تقرير خاص: «السيل الجارف» يُكمل الثلاثية ويحطم القاعدة بأبين ويضعفها بالمنطقة

أبين (المندب نيوز) خاص : غرفة التحرير

 

أُطلقت أجهزة قوات الحزام الأمني والتدخل السريع معركة جديدة سُميّت «السيل الجارف» ضد تنظيم القاعدة في مديرية المحفد ووادي حمارا بمحافظة أبين جنوب البلاد بإسناد من القوات الإماراتية بقيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية , و حققت من خلالها انجازاً أمنياً جديداً يضاف على سجل الانتصارات المتتالية ضد تنظيم القاعدة في اليمن .

 

كانت معركةً حامية نفذتها قوات الحزام الأمني بقيادة العقيد الركن عبداللطيف السيد ومجموعة من القيادات والضباط العسكريين وغير مسبوقة منذُ فجر الخميس لتطهير آخر معاقل الإرهاب في مديرية المحفد.

 

وخلال المعركة اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الحزام الأمني ضد قيادة تنظيم القاعدة في المحفد , واسفرت الاشتباكات عن حصار قيادة تنظيم القاعدة ومنهم المدعو ابومحسن باصبرين حتى اوردوه قتيلا وتم اسر اثنان من مرافقيه الشخصيين .

 

“السيل” والمتفجرات:

 

تمكنت قوات الحزام الامني صباح يوم الخميس من ضبط عشرات العبوات والتفجيرات في قرية واد ووادي لباخة بمحافظة ابين .

 

وذكرت مصادر امنية لـ “المندب نيوز” بأن قوات الحزام الامني ضبطت عشرات العبوات وكذا قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا ومواد شديدة الانفجار .

 

ويعد هذا الحدث انجازا امنيا كبيرا تحقق بجهود مضنيه من قوات الحزام الأمني والتدخل السريع المسنودة من دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة التحالف العربي .

 

أبين تنبذ الإرهاب:

 

قال قائد تحرير ابين العقيد عبداللطيف السيد أن الحملة مستمرة جنبا إلى جانب اخواننا من النخبة الشبوانية و الحضرمية لاستئصال عناصر الإرهاب اي ان كانت .

 

واضاف السيد ان الحملة شهدت نجاح أمني مثمر وذلك بقتل أمير مديرية المحفد المدعو باصبرين وكذلك بملاحقة العناصر الإرهابية وأسر إثنان عقب محاصرتهم وتضييق الخناق عنهم ،وان تنفيذنا لمثل هذه الحملة ترسل معايير وطنية واجتماعية بان ابين ورجالها الشرفاء ينبذون الإرهاب وأدواته مؤكد حسم قوات الحزام الأمني معركتها مع كل من تسول له نفسه بالمساس بأمن واستقرار ابين والوطن .

 

واختتم السيد بشكر خاص لقوات التحالف العربي بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من رافق واسند قوات الحزام بالمساعدات اللوجستية والعسكرية.

 

إكتمال الثلاثية:

 

تأتي عملية «السيل الجارف» بمحافظة أبين ثلاثية المعاركة ومكملةً لمعارك عملية الفيصل التي نفذتها قوات النخبة الحضرمية بمحافظة حضرموت وعملية السيف الحاسم التي خاضتها قوات النخبة الشبوانية بمحافظة شبوة , حيث توجتا كلتا المعركتين بنجاحات كبيرة تأثر على تنظيم القاعدة في اليمن.

 

و تُحقق قيادة التحالف العربي انتصارات متواصلة تقصم من ظهر تنظيم القاعدة في المنطقة وذلك بعد التكتيكات العسكرية والخطط المُحكمة تُنفذ بمستوى عالي من التدجيج والاحتياط الأمني.

 

وتأتي هذه الحملات ضمن خطوات عديدة لخطة استراتيجية مشددة للقبض على عناصر تنظيم القاعدة وداعش في أخر معاقل الإرهاب من وديان واشعاب وجبال مديرية المحفد.

اترك تعليق