“الهلال الإماراتي” يوقع اتفاقية لإنشاء وحدة ضخ مياه بمنطقة السفال اليمنية .

331

شبوة  (المندب نيوز)  مروان الخليفي تصوير / ناصر جوهر :

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية لإنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية لصالح منطقة السفال في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية.

وأكد محمد المهيري رئيس فريق الهيئة في شبوة عقب توقيع الاتفاقية التي حضرها ناصر باعوم مدير عام مؤسسة مياه الريف ومكتب باحنجه المتعهد بتنفيذ المشروع  أهمية البدء في هذا المشروع الذي يستفيد منه نحو ألفي نسمة، ولما له من اهمية قصوى على صعيد توفير مياه صالحه للشرب لفائدة السكان وأهالي منطقة السفال التي تعاني شحاً في هذا المورد الحيوي.

وشدد المهيري على أن الاتفاقية تأتي في إطار تقديم الخدمات الحيوية ضمن مشاريع التنمية والبنية التحتية، لافتاً إلى أن الهيئة تبّنت خطة متكاملة لتنفيذ مشاريع متعلقة بقطاع المياه والصحة والتعليم والبنى التحتية على عدة مراحل مشيرا الى أن مشاريع البنية التحتية تأتي ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية.

 ومن جانبه عبر ناصر باعوم مدير مؤسسة مياه الريف عن جزيل شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على ما تقوم به من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية منوها بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تبذلها لتنفيذ مشاريع حيوية تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في المناطق اليمنية المحرره.

LEAVE A REPLY