عدن(المندب نيوز)عبدالسلام هائل- تصوير / زكي اليوسفي

عقدت صباح اليوم بقاعة كلية الحقوق بجامعة عدن ندوة الاليات الوطنية والدولية في تحقيق مبدأ الانتصاف للضحايا والتي نظمتها وزارة حقوق الانسان بالتعاون مع كلية الحقوق وفي الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم .

القى وزير حقوق الانسان / محمد محسن عسكر كلمة اكد فيها اهمية الندوة واوراق العمل المقدمةفيها  والتي جاء انعقادها في اطار اهتمام الوزارة في ايجاد علاقة شراكة بين الوزارة والمؤسسات العلمية ومنها جامعة عدن  والذي يتزامن ايضا مع زيارة الفريق الدولي لحقوق الانسان الى العاصمة عدن .واستعرض الوزير عسكر جهود وزارته في مجال حقوق الانسان خصوصا في مؤتمر جنيف والذي تمخض عنه تشكيل. اللجنة الوطنية المعنية بانتهاكات حقوق الانسان في بلادنا جراء الحرب العدوانية التي شنها الحوثيون  والرئيس السابق صالح على المحافظات اليمنية .وقال اننا في الحكومة الشرعية ندعم الاليات المحلية وندعم ان يصل السلام لكل ربوع اليمن وان ينال كل الضحايا حقهم  كاملة في الحقوق والعدالة .

وكان الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور 

رئيس جامعة عدن قد ابدا استعداد قيادة الجامعة في ايجاد شراكة حقيقية لعمل وتنظيم الورش والفعاليات لما من شأنه خدمة المجتمع والوطن بشكل عام  .واعلن رئيس جامعة عزم قيادة الجامعة على إنشاء  وتأسيس مختبر جنائي عام في كلية الحقوق على ان يكون عمله مشترك ما بين الجامعة  ووزارة الداخلية .

وكان عميد كلية الحقوق الدكتور/ محمد صالح محسن قد القى كلمة  رحب فيها بالمشاركين في الندوة  والتي تكتسب اهمية بالغة في استضافة كلية الحقوق لفعاليتها  والتي ستقدم فيها عددا من اوراق العمل المهمة .

بعد ذلك استعرضت الدكتورة / ميداء عبدالله ناصر ورقة العمل الموسومة بعنوان مبدأ الانتصاف في القانون الدولي الانساني كما قدمت الاستاذة / هبة على زين عيدروس ورقة عمل بعنوان الاليات الوطنية والدولية في تحقيق مبدأ الانتصاف للضحايا  وقدمت الاستاذة / اشراق المقطري ورقة عمل حول دور اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان  كآلية طنيه لتحقيق مبدأ الانتصاف للضحايا

حضر حفل الافتتاح احمد سالم ربيع القائم بأعمال محافظ عدن و اللواء الركن / على ناصر لخشع نائب وزير الداخلية  وعبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني والمهني وأخرون ,ومدير عام جهاز  الامن السياسي بعدن عميد قائد محمد مساعد  الفنمد عبد القوي باعش مدير العلاقات العامة في القوات  الخاصة.

 

اترك تعليق